هل تجهل أضرار حبوب سد الشهية عندما تتناولها بكثرة؟

حبوب سد الشهية

سيكون من الجميل أن تعتقد أن كل ما عليك القيام به لإنقاص وزنك هي حبوب سدّ الشهية.

لكن لسوء الحظ، فقدان الوزن من خلال تناول حبوب سد الشهية له العديد من المخاطر.

ias

من أضرار حبوب سد الشهية التي يجهلها العديد من الناس:

  • نقص لوائح السلامة: إذا كنت تعتقد أن إدارة الغذاء والدواء تتحقق بشكل وثيق من حبوب إنقاص الوزن قبل أن تصل إلى السوق، فاعلم أنك على خطأ. المكملات الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن لا تقع تحت نفس المعايير التنظيمية مثل الأدوية الأخرى. فعندما يعرض المنتج للبيع في السوق، تتحرك إدارة الأغذية والعقاقير لرصد سلامة المنتج وإصدار حظر عندما تكون الحبوب خطيرة.

  • انعدام الفعالية: صناع حبوب سد الشهية يقدّمون الكثير من البراهين لإظهار فوائد منتجاتهم. لسوء الحظ، ليس هناك الكثير من الأدلة المنطقية ولا حتى أبحاثاً تؤكّد الفوائد الذي يتحدّث عنها الصانع، وهي منتجات غير موثوق بها حتى الوقت الحالي.

  • السكتة الدماغية، مشاكل القلب والإكتئاب: في عامي 2008 و 2009، أصدرت إدارة الأغذية والعقاقير تحذيرات حول 69 من المنتجات لإنقاص الوزن والتي كانت في السوق. وتبين أن العديد من المنتجات المدرجة في القائمة تحتوي على سيبوترامين، وهي مادة خاضعة للرقابة ويمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، وسرعة ضربات القلب، والخفقان، والنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

  • مشاكل في الكبد: هناك احتمال من حدوث فشل في الكبد إذا كنت تأخذ هذه الأدوية التي تعمل على سد الشهية وإنقاص الوزن. إذا كنت تستخدم الدواء وتشعر بالحكة، وتعاني من العيون الصفراء، والبول الداكن، توقف عن استخدام الحبوب وزر الطبيب.

  • الكلفة: سوف تجد نفسك تنفق الكثير من المال على المنتجات التي قد لا تكون فعالة وربما تكون ضارة. إذا كنت فعلا تريد فقدان الوزن، عليك إنفاق المال على المواد الغذائية الصحية بدلاً من الحبوب المؤذية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية