جيف بيزوس يتبرع بثروته..وهو يسأل المغردين على تويتر عن رأيهم!

جيف بيزوس يتبرع بثروته

أصحاب المليارات يمضون ساعات النهار الطويلة في وضع خطط تساعد في زيادة رصيدهم المالي وتوسّعاتهم!

يحاول صاحب ومؤسس شركة أمازون جيف بيزوس ان يسرق لقب أغنى رجل في العالم ذلك بعد ان بلغت ثروته اليوم 80 مليار دولار أمريكي.

ias

في تغريدة مفاجئة على حسابه الرسمي على تويتر، كتب جيف بيزوس أنه يودّ التبرّع او تخصيص قسم من هذه الثروة التي يمكلها من أجل عمل الخير. هذا وطلب من جميع متابعيه ان يتشاركوا معه بعض الأفكار عن طرق لاستثمار هذه الأموال.

لاقت تغريدة جيف أكثر من 5 آلاف إعادة تغريد بعد مرور 15 ساعة فقط على طرح الموضوع مع تأييدٍ كبير له تجاه هذه الخطوة، ذلك لأنه نادراً ما نسمع ان أحدا من أغنياء العالم قد يتخلّى عن ثروته من أجل تحسن وضع آخرين. هذا وجاءت الاقتراحات مثل وضع برنامج غذائي للأطفال، حماية الأشجار والغابات كما ومكافحة التشرّد.

هذا الأمر ليس جديداً على جيف، فقد قدّم هذا الأخير دعماً مادّياً بقيمة 40 مليون دولار أمريكي لأحد المراكز في سياتل الذي يعنى بمرض السرطان والذي يهتمّ بإدارته عائلة جيف أي والديه!

بدوره ينوي بيزوس، ان يمشي على خطى مارك زوكربيرغ وبيل غيتس الذي أنشأ مؤسسة تعالج الكثير من المشاكل الصحّية العالمية المنتشرة مثل مرض المالاريا ويجعل العمل الخيري ركناً أساسيا او حجر الزاوية في عمله.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية