لهذه الاسباب احتفظوا بجوالكم القديم!

جوال نوكيا القديم افضل من ايفون

هل ما زلتم تحتفظون بجهازكم القديم من نوكيا؟ لان ما سنعرضه لكم اليوم قد يجعلكم تعيدون حساباتكم من جديد! مؤخّراً، اعلنت احدى الشركات الرائجة في عالم التكنولوجيا والتواصل ان الاجهزة القديمة هي افضل بكثير من الاجهزة الذكية التي نمضي ساعات وساعات من النهار في استعمالها.

ias

هذه الدراسة اكّدت ان المواد المستعملة في صناعة شاشة الموبايل هي السبب في انقطاع الاتصال احياناً. هذا المزيج من الزجاج والحديد الذي نجده في الهواتف الذكية يسجّل نقطة سلبية لكل عشّاق التكنولوجيا .

فيما الاجهزة القديمة المصنوعة من البلاستيك لا تسبّب ازعاجاً ابداً لمستخدميها: فهي قد لا تحتاج الى هذا القدر الكبير من الارسال من اجل اجراء مكالمة عادية. فإننا نلاحظ مثلاً انه في الطوابق الارضية قد ينقطع الاتّصال بسبب رداءة صناعة الهواتف الذكية.

اضافة الى ذلك، اشارت هذه الدراسة إلى ان خدمة الرسائل الموجودة في هواتف ايفون او سامسونج هي الاسوأ مقارنة بمستخدمي الهواتف القديمة والصغيرة . ففي موبايل نوكيا القديم، ارسال رسالة قصيرة يستغرق اقلّ وقت مما في موبايل ايفون .

وبالحديث عن بطارية الشحن: بالتأكيد تمكّن الجهاز القديم من حسم هذه النقطة لصالحه لأن بطارية الهاتف الذكي تعيش وقتاً اقلّ فنضطرّ احياناً الى شحنها مرّتين في اليوم .

إقرأ أيضا: هل عادت نوكيا لتكتسح سامسونج وآبل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية