اكتشف دور جوارب الدوالي للرجال!

جوارب الدوالي

أصبحت المشاكل المرتبطة بالوريد واحدة من أكثر الحالات المزمنة شيوعاً في الولايات المتحدة وفي مختلف بلدان العالم.

حوالي 40 في المئة من سكان الولايات المتحدة قد يتأثرون بالقصور الوريدي المزمن، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى حالات خطيرة، بما في ذلك الدوالي.  إذا كنت تعاني من قصور وريدي مزمن، فإنك تعاني عادة من أرجل ثقيلة وتورم في الكاحل والذي يظهر في نهاية اليوم. قد تعاني أيضاً من ألم أو تشنّجات ليلية في ساقيك.

ias

تحدث هذه الأعراض عندما تصبح الصمامات في عروقك تالفة، ويصعب على الدم أن يتحرك من ساقيك نحو قلبك. ثم يبدأ الدم بالتجمّع حول الكاحلين.

مع مرور الوقت، تتعطل الصمامات مما يؤدي إلى ظهور الدوالي الملتوية، حبل مثل الأوردة باللون الأزرق أو الأرجواني، يظهر عادة تحت الجلد.

قد تساعد جوارب الضغط أو جوارب الدوالي على مواجهة هذه المشكلة، وهي نوع خاص من الجوارب المرنة التي تدعم الدورة الدموية الصحية وتساعد على منع القصور الوريدي المزمن وتوسّع الأوردة.

الضغط الذي تضعه هذه الجوارب على الكاحلين والساقين يضغط على الشرايين والأوردة السطحية، مما يساعد صمامات الوريد على العمل بشكل صحيح والدم أيضاً ليتدفق إلى قلبك دون عوائق.  من المهم للغاية لبس جوارب الضغط في الصباح، قبل خفض ساقيك لتخرج من السرير.  جوارب الضغط يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض مثل: 

  • كاحلان متورمان

  • الساق الثقيلة أو المؤلمة

  • التعب والألم

  • تشنجات في الليل

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية