أهم جهاز مسؤول عن تبريد محرك السيارة

جهاز مسؤول عن تبريد محرك السيارة

تعتمد السيارة على الكثير والكثير من القطع الضرورية التي يجب أن تعمل دائماً بالشكل اللازم كي لا يجد السائق نفسه في مواقف محرجة جداً. ومن بين هذه القطع في المركبات هو المبرد أو الردييتر والذي من الضروري أن يعمل بالشكل الصحيح كي تبقى درجة حرارة المكينة معتدلة.

ias

ويعتمد المبرد بشكل أساسي على سائل يقوم بالدوران في أنابيب خاصة به لتبريد المكينة بعد حصول الانفجارات في غرف الاحتراق بفضل البواجي والهواء والوقود. وكي تبقى حرارة المحرك ثابتة يجب ان يتواجد في المبرد بلف حرارة يغلق ويفتح اوتوماتيكياً، إلا أن هذه القطعة قد تتعطل مع الوقت كما أن البعض يقوم بإزالتها معتقدين بأن هذه العملية تساعد على إبقاء حرارة السيارة متدنية أو معتدلة في فصل الصيف الحار.

والمبرد أو الردييتر ولو استخدم له مياه عادية قد تطاله الأوساخ لاسيما إذا كانت تلك المياه كلسية، فتتجمع الأوساخ في داخله الأمر الذي يجبر السائق على تسييخ الردييتر أو تنظيفه من خلال مواد خاصة. هذا ومن الضروري أيضاً الامتناع عن استخدام المياه المقطرة على الرغم من أنها نظيفة، إلا أن المياه المذكورة قد ترتفع حرارتها بسرعة وتغلي عندما تصل إلى 120 درجة.

وقد يتعرض المبرد أيضاً مع الوقت إلى تشققات لذلك ينصح دائماً بالكشف على مستوى السائل كل يومين أو ثلاثة أيام تقريباً.

الردييتر في السيارة مهم جداً جداً لأنه يبقي حرارة المحرك ثابتة في كل أوقات السنة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية