أبرز أقسام قصر الأمير الوليد بن طلال

جمال بيت الوليد بن طلال

الأمير الوليد بن طلال هو من أشهر الأشخاص في العالم. وبسبب نجاحاته في مجال الاستثمارات، استطاع الأمير أن يحقق أرباحاً كثيرة خولته إقتناء أجمل القصور والسيارات. وإلى جانب تجارته الناجحة، أقام الوليد بن طلال مؤسسات خيرية في شتى أنحاء العالم لمساعدة المحتاجين والفقراء والعاطلين عن العمل.

ias

يشتهر الوليد بن طلال بقصره الطائر الذي يتألف من ثلاث طبقات. كما أن قصره في المملكة العربية السعودية، لا يقل جمالاً عن ذلك الطائر.

يتكون القصر من ثلاثة مباني، الأول للأمير الوليد، الثاني لابنه الأمير خالد والثالث لابنته الأميرة ريم، وهذه المباني الثلاثة والتي تضم حوالي 317 غرفة، موصولة ببعضها البعض ضمن طريق متواجد تحت الأرض. يحيط بهذه المباني جدار مربع الشكل لمزيد من الحماية.

الحديقة الموجودة في القصر صممها الأمير الوليد بنفسه، وهي تتميز بطابعها الياباني. إضافة إلى هذه الحديقة الخارجية، يضم القصر أخرى داخلية يطغى عليها اللون الأصفر لأنها تشبه إلى حد كبير السفاري في أفريقيا. يجمع الأمير في هذه الحديقة غنائمه المتنوعة التي حصل عليها من رحلات الصيد في القارة الأفريقية.

إضافة إلى هاتين الحديقتين، يضم القصر مجمع رياضي يتميز بحوض سباحة يحيط به مجموعة من الصالونات التي خصصت لاستقبال الأصدقاء. هذا المجمع الرياضي تصميمه أوروبي – فرنيسي.

إلي جانب الحديقتين والمجمع الرياضي، يتواجد في القصر صالة سينما خاصة بالأمير الوليد الذي لطالما أحب الأفلام الأميركية.

هذا ويضم القصر أيضاً صالة بغاية الروعة لاستقبال الضيوف، وغرف أخرى وكثيرة تليق بالأمير الوليد بن طلال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية