ماذا حصل مع أحمد العيسى داخل الجلسة.."مزيون" يكشف كواليس استجوابه في "الشورى"

أحمد العيسى

أحمد العيسى

إستمع مجلس الشورى الأحد إلى كافة الإجابات التي قام بالرد عليها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى والتي كان أحد أهمها إجازات المعلمين والقرارات التي صدرت منه مؤخراً حول تعليق الدراسة للطلاب فقط دون المعلمين وهو الأمر الذي آثار الجدل لدى العديد من المهتمين بأمور التعليم في السعودية.

وفقاً للمعلومات التي تحصل عليها موقع "مزيون" فإن وزير التعليم خلال رده على أعضاء مجلس الشورى كان مستنداً إلى أنظمة وزارة الخدمة المدنية والتي تشير إلى أن إجازة المعلم ٤٥ يوماً إضافة إلى أنه لا يوجد أي بند يشير إلى أنه عند تعليق الدراسة يحق للمعلم أن يتغيب عن المدرسة كون أن هذا الأمر من صلاحية وزارة الخدمة المدنية، وتشدد الوزارة في هذا المجال على حضور المعلم وعدم ارتباطه بحضور وغياب الطالب.

ias

هذا الرد تصدى له عضو مجلس الشورى الدكتور ناصر الموسى منوها بأنهم لا يريدون بأن يحضر المعلم للمدرسة لتسجيل حضور دون تدريس الطلاب وهذا غير مناسب مؤكداً بضرورة أن يتمتع المعلمون بإجازاتهم كاملة خصوصاً خلال فترة إجازة الصيف.

كما تم خلال اللقاء مناقشة ساعة النشاط والتأمين الصحي وأنهما لم يكونا على قدر الآمال والتطلعات لذا يرغب المجلس خلال الفترة القادمة بتطوير هذين المحورين أو إلغائهما لكي يتم الاستفادة من برامج أخرى موازية لتلك البرامج .

استدعاء الوزير واستجوابه من قبل مجلس الشوري كان الأبرز خلال الساعات الماضية حيث تصدر هذا الأمر منصات التواصل الاجتماعي واضعين استفسار حمل عنوان #ماذا قدم وزير التعليم، هذا الهاشتاق أشار إليه الجميع بأن العديد من القرارت ظهرت من توليه الوزارة وكان أبرزها:

  • إنشغاله بإجازات المعلمين
  • إلغاء برامج الانتساب
  • إلغاء الماجستير الموازي
  • إلغاء المدراس الليلية في المدراس الأهلية
  • ارتفاع نسبة المتقاعدين وانخفاض نسبة المعينين ، إضافة إلى أنه لم يضع الحلول لإنهاء أزمة المدراس المستأجرة، بل أنه ساهم في تكدس عدد الطلاب في الفصول وهو الأمر الغير مجدي في إخراج طلاب على مستوى عالي من العلم والمعرفة.

إقرأ أيضا: بعد فضيحة صورة الملك فيصل.. وزير التعليم السعودي يتخذ قرارا حاداً 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية