هل تعرف كم هو حجم ثروة محمد الراجحي؟

ثروة محمد الراجحي

يمتلك محمد الراجحي وأخوته الثلاثة سليمان وعبدالله وصالح، مصرف الراجحي، أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، مع أصول بقيمة مليارات الدولارات.

لمحمد الراجحي وأولاده اهتمامات في مختلف الصناعات، بما في ذلك البلاستيك والصلب والماء. فهو يرأس واحدة من أكبر شركات تصنيع الصلب في البلاد.

ias

تمتلك الشركة القابضة للعائلة، محمد عبد العزيز الرّاجحي وأولاده، العديد من المصالح في مجال الصلب والعقارات. في سبتمبر 2008 كشفت الشركة عن خطط للإكتتاب العام لتعزيز موطئ قدم لها كشركة صناعية كبرى في المملكة العربية السعودية، بتعيين سامبا كابيتال كمدير رئيسي ومستشار مالي لهذا المخطّط.

تأسّست شركة الراجحي منذ أكثر من 40 عامًا، وهي شركة عائلية حققت نموًا قويًا من خلال ستة أذرع صناعية رئيسية تدير أكثر من 26 مصنعاً لإنتاج العديد من المنتجات الحيوية.

يمتلك التكتل الصناعي ثلاثة مصانع رئيسية للصلب، يقع أحدها في الرّياض، ويقع اثنان في جدّة. ولديها طاقة إنتاجيّة تزيد عن مليون طن في السنة، من الصّلب المقوّى والحديد التجاري والأنابيب المربّعة والكتل الفولاذية.

هو رجل أعمال ناجح، يملك أسهماً في في مصرف الراجحي، يعمل كمساهم لدعم السياحة الداخلية من خلال منظومة من الفنادق المتميزة، له حضورٌ فاعلٌ في النشاط الإقتصادي والإجتماعي والخيري، له إسهامات في دعم الصناعة الوطنية من خلال إنشاء مجموعة من المصانع الضخمة في المملكة. كما قام بإنشاء مجموعة من الأوقاف الخيرية الخاصة بمشاريع تزويج الشباب في مجموعة من مدن المملكة ومحافظاتها. ثروته اليوم تزيد عن 2 مليار دولار، فهي ليست محدّدة بعد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية