هذه العائلة تتخطى بثروتها أغنى أغنياء العالم مؤسس أمازون!

ثروة عائلة والتون اكبر من ثروة صاحب امازون

دائماً ما يتنفاس أصحاب الثروات بين بعضهم ليحصدوا مراكز متقدمة ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم، وغالياً ما تتغير الأسماء بحسب الظروف فنرى أشخاص يهبطون وآخرون يبرزوا بشكل مفاجئ وبينما تبقى بعض الأسماء ثابتة نظراً لنجاحها الباهر وقدرتها على الحفاظ على ثروتها وزيادتها أحياناً.

في الفترة الأخيرة تصدر "جيف بيزويس" صاحب شركة "أمازون" قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد أن أصبح أول شخص تفوق ثروته الـ100 مليار دولار أمريكي ليطيح فجأة بمؤسس "مايكروسوفت" رجل الأعمال "بيل غيتس" ولكن رغم هذه الثروة الطائلة والتي وصلت لحوالي 156 مليار دولاراً أمريكيّاً مازال هناك عائلة تتفوق على "جيف بيزوس" إذا جمعنا ثروة أفرادها فمن هي هذه العائلة؟

ias

رغم القفزة العجيبة التي قام بها جيف بيزوس في عالم الأموال مازالت عائلة والتون ورثة "سام والتون" مؤسس "وول مارت" الشهيرة في عالم البيع بالتجزئة يتفوقون عليه، هذا إذا قمنا بجمع ثروات الورثة الـ7 من أفراد العائلة.

يبلغ مجموع ثروات الأفراد الـ7 من أفراد عائلة "والتون" حوالي 174 مليار دولاراً أمريكيّاً ما يعني أنهم مازالوا يتخطون ثروة "بيزوس" بما يقارب الـ18 مليار دولار وهو مبلغاً ضخم جداً يجعل من هذه العائلة من أغنى العائلات في العالم، ويدل ذلك على نجاح باهر استطاعت أن تحققه شركة وول مارت وترجم ذلك في تقرير الإيرادات الفصلية الأخير للشركة والذي ساهم في إرتفاع أسعار أسهمها بنسبة حوالي 10% مما ساهم في رفع ثروة العائلة بما يقارب الـ13 مليار دولار أمريكي.

إضافة إلى ذلك إستعادة أليس والتون إبنة سام والتون الوحيدة لقبها السابق لتعود أغنى إمرأة في العالم بعد أن بلغ حجم ثروتها 46 مليار دولاراً أمريكياً لتتقدم بذلك على ورثة شركة لوريال وتستعيد اللقب وتضيفه للعائلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العائلة تضم 3 من أفرادها ضمن قائمة أغنى 20 شخص في العالم وهم "جيم والتون" الذي تبلغ ثروته 46.4 مليار دولاراً أمريكّاً، "روب والتون" الذي تبلغ ثروته 46.2 مليار دولاراً أمريكيّاً ، و"أليس والتون" صاحبة ثروة الـ46 مليار دولار أمريكي.

أخيراً توقعت مصادر عديدة أنه، وفي حال حافظت هذه العائلة على ثروتها وبقيت الشركة تحقق مثل هذه الإيراداتـ قد تصل ثروة عائلة "والتون" إلى 200 مليار دولار أمريكي ما يجعلها أول عائلة تصل لثروة بهذا الحجم.

إقرأ أيضاً: من صاحب دكان إلى قائمة أغنى أغنياء العالم.. هذا هو كارلوس سليم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية