ما هي ثروة صالح كامل رجل الأعمال السعودي المعروف؟

ثروة صالح كامل

صالح عبد الله كامل رجل أعمال سعودي وأحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام وذلك من خلال مؤسسة ART "راديو وتلفزيون العرب" . وهو معروف باستثماراته في أنشطة الصيرفة الإسلامية والنشاط العقاري والقطاع الغذائي.

الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي أحد أبرز الشخصيات الإقتصادية السعودية والعربية منذ عقود وحتى اليوم. جاء اسمه ضمن أثرياء العرب، عام 2017 بصافي ثروة بلغت 2.2 مليار دولار حسب مجلّة فوربس، ليحتلّ المرتبة 936 على العالم و له استثمارات في 40 دولة حول العالم.  عمل صالح كامل بوزارة العمل والشؤون الإجتماعية، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية، وبعد 10 سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك العمل الحكومي واتّجه إلى القطاع الخاص، الذي توفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم.

ias

يشغل صالح كامل العديد من المهام والمناصب في الكثير من الإستثمارات والمشاريع المختلفة والتي تنتشر في العديد من البلدان ، فهو يرأس مجلس الأعمال المصري السعودي عن الجانب السعودي، وله مركزا لدراسات الإقتصاد الإسلامي يحمل اسمه في جامعة الأزهر بمدينة نصر.

شغل مناصب عديدة، لكن مسيرته انتهت في الفترة الأخيرة باالحتجاز، إذ تم إلقاء القبض عليه في السعودية بتاريخ ٤ نوفمبر ٢٠١٧ بتهمة الفساد وجمّدت أمواله في إطار تحقيق تجريه لجنة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية