تعرّفوا اكثر الى رجل الاعمال الملياردير محمد العمودي

رجل الاعمال محمد العمودي

رجل الاعمال محمد العمودي

في الزراعة، الطاقة والانشاءات برز اسم رجل الاعمال السعودي محمد العمودي عالياً ليكون من أهمّ وأثرى اثرياء العرب.

ias

اعتبر محمد العمودي من اهمّ المستثمرين في السعودية الذين يشغلون اكبر القطاعات ويجنون ارباحاً كثيرة وصلت الى افريقيا واغلبية دول العالم الكبرى مثل السويد.

بدأ محمد العمودي توسّعه في مجال المقاولات والانشاءات والبناء في السبعينات واكمل تكوين ثروته من خلال الانخراط في قطاع النفط والمصافي الى ان دخل في القطاع الزراعي وبدأ بانتاج الأرز والذرة.

يملك العمودي اليوم، الذي تعود اصوله الى أم اثيوبي وأب يمني، عدداً كبيراً من الشركات بين السعودية والعاصمة الاثيوبية اديس ابابا: شكرة النجمة السعودية للتنمية الزراعية و شركة AGRI-CEFT التي تصدّر البن الى مقاهي ستاربكس الشهيرة وأوراق الشاي لشركة Lipton.

هذا وانشأ العامودي ايضاً مجموعة ميدروك جروب الاستثمارية و كورال بتروليوم جروب التي تتضمّن شركة برايم بتروليوم للنفط في السويد، شركة سفنسكا بتروليوم اند اكسبلوريشن الأكبر في السويد، شركة سامير التي تحوي على مصفاة تكرير للنفط في المغرب ومؤخراً شركة فورتيونا القابضة في لبنان.

وتقديراً على كل العطاءات التي قدّمها محمد حسين العمودي في دول الشمال خاصّةً في السويد في ظلّ الأزمات حصل على وسام نجمة الشمال الملكية السويدية من الملك كارل السادس عشر.

مجلة فوربس، وفي آخر احصاء لها في العام 2015 وضعت رجل الاعمال محمد حسين العمودي في المرتبة الرابعة بثروة وصلت الى 12 مليار دولار اميركي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية