ثروة الملك محمد السادس تفوق الملايين!

ثروة الملك محمد السادس

ولد صاحب الجلالة الملك محمد بن الحسن أو الملك محمد السادس في الرباط. هو من مواليد عام 1963، و هو الملك الثالث والعشرون لسلالة العلويين وهي الدولة العلوية الشريفة التي تولت عرش المملكة المغربية.

إنه من الملوك المثقفين، فهو يتقن اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية. كما يمارس الكثير من الأنشطة الرياضية. تولى الملك محمد بن الحسن عرش المغرب عام 1999 بعد وفاة والده صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، وتلقى في اليوم ذاته البيعة بصفته أميرا للمؤمنين في قاعة العرش في القصر الملكي الموجود في الرباط.

ias

وبعد أسبوع من تعيينه، أدى صاحب الجلالة محمد السادس أمير المؤمنين صلاة الجمعة وألقى خطابه الأول للعرش. وعام 2002، عقد الملك قرانه على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى في القصر الملكي بالرباط، وأقيم حفل الزفاف على ثلاث أيام متتالية في القصر نفسه.

عام 2003، ولد ولي العهد الأمير الحسن، وعام 2007، كانت ولادة الأميرة للا خديجة في القصر الملكي. أضيف اسم جلالة الملك الى لائحة أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر ب 5.7 مليار دولار، ليكون من أغنى الرجال في المملكة المغربية وفي إفريقيا.

عام 2014، وحسب بعض الاحصائيات، احتل الملك المركز الثاني بعد عثمان بنجلون، ويقال أن ثروة الملك تضاعفت خلال عام واحد فقط، فيما يعتبر البعض أنه ورث عن والده الحسن الثاني رحمه الله حصة %35 في الشركة الوطنية للاستثمار "سني" وفي العديد من الشركات الأخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية