ما هو حجم ثروة الملك عبد الله بن عبد العزيز؟

الملك عبدالله وأوباما

الملك عبدالله وأوباما

عبد الله عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (1924- 2015) كان الملك السادس للمملكة العربيّة السعودية.

هو الإبن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور من مواليد الرياض، بقي الملك عبدالله في قلوب أبناء بلده حتى بعد رحيله عام 2015. 

ias

عام 1995 استلم إدارة شؤون الدولة وأصبح الملك الفعليّ بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحّية. وبعد وفاة الأخير في أول آب 2005، تولّى الحكم.

الملك عبد الله من الملوك المحبوبين في المملكة العربية السعودية وفي مختلف البلدان، وهو من أكثر الزعماء شعبيّة في بلاده وخارجها. يتمتّع بكاريزما جاذبة وبتفاعله مع الناس وهمومهم كانت همومه.

منذ نشأته، عمل الملك على الإستفادة من مدرسته في كل الأمور التي لها علاقة بالحكم والسياسة والإدارة والقيادة. كان يطالع الكتب في مجالات متعدّدة بهدف المعرفة والثّقافة وللتعمّق بالدين.

شغل مناصب عديدة، كان رئيساً للحرس الوطني، نائباً ثانياً ثمّ أولاً لرئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الإقتصاد الأعلى، رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن، رئيس المجلس الأعلى للمعاقين.

انتهج الشفافيّة، وتمتّع بالبشاشة والبساطة وكان رجلاً ذكيّاً حقّق الكثير من النجاحات في عهده، حتى ازدهرت المملكة العربيّة أثناء فتره حكمه.

عمل وثابر من أجل الشعب ومن أجل المملكة العربية السعودية، وقد قدّرت ثروته ب 18 مليار دولار حسب ما ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى الملوك في العالم عام 2010.

إقرأ أيضا: في ذكرى عامين على وفاته.. تعرف على قصة خلع كتف الملك عبدالله!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية