تويتر يدعو مستخدميه الى تغير كلمات المرور فوراً!

غيروا كلمات المرور فوراً

غيروا كلمات المرور فوراً

في خطوة مفاجئة جداً، طلب تطبيق "تويتر" الشهير من أكثر من 330 مليون شخص من مستخدميه تغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

منصة التواصل الشهيرة أرجعت هذا الطلب الى حصول خلل تقني تسبب في تخزين كلمات المرور في ملف نص عادي داخل نظام الكمبيوتر الخاص بالشركة دون أي تشفير.  وقال الرئيس التنفيذي للموقع "جاك دورسي" في تغريدة على منصاته الخاصة: "عالجنا الثغرة وليس لدينا ما يشير إلى حدوث اختراق أو سوء استغلال من أي شخص… لكن ومن باب الاحتياط قوموا بتغيير كلمات السر في كل الأجهزة التي استخدمت فيها كلمات السر هذه". إلا أنه دعا جميع المستخدمين إلى النظر في تغيير كلمات المرور الخاصة بهم لمزيد من الحيطة والحذر.

ias

الخطأ ليس وليد اليوم: أشارت بعض التقارير الى أن موقع تويتر قد اكتشف هذا الخطأ منذ عدة أسابيع و قام بالابلاغ عنه الى بعض الهيئات التنظيمية، وقام تويتر بالاعتذار على هذا الخلل وقالت تغريدة على الموقع: "نعتذر عن حدوث ذلك".

خسائر فادحة: فور شيوع هذا الخبر انخفض سعر سهم تويتر بنسبة 1 في المئة ليبلغ سعره 30.35 دولارا، وتخشى الشركة من انخفاض اكبر كالذي حصل موقع فيس بوك الشهير عقب فضيحة تسريب البيانات التي كبدت الموقع المملوك من مارك زوكربيرغ خسائر تفوق الـ55 مليار دولار امريكياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية