شاب يغامر بنفسه بالرقص على دراجة نارية! وهذا ما ستقوم به السلطات

الشاب المغامر

الشاب المغامر

تواصل الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة بحثها عن أحد الشباب الذي قاد دراجته النارية وهو واقفٌ عليها سالكاً أحد الطرق الوعرة والتي تربط مكة المكرمة بالطائف والمسمى بطريق كرا، عابراً تلك المنعطفات والممرات وهو واقفاً، مما قد يعرض نفسه للخطر أو يتسبب في نشوب حوادث بسبب استخدامه الخاطئ، الذي لا يُمكنه من تدراك أي خلل وهو بذات الوضعية.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن عدد من المخالفات ارتكبها قائد الدراجة النارية يأتي في مقدمتها الاستخدام الخاطئ للقيادة على الطريق مع عدم استخدامه الخوذة إضافة إلى تهوره أثناء السير في هذا الطريق.

ias

لذا سيتم تطبيق كافة القوانين تجاه وذلك بالعودة إلى رقم لوحة الدباب والظاهرة في المقطع لاستدعائه والتأكد من كافة صلاحيات الدراجة النارية التي يقودعا وصلاحية رخصة القيادة التي يحق له أن يقود الدراجة النارية، ومن ثم يتم تطبيق كافة اللوائح التي تبدأ بالغرامات المالية مع حجز الدراجة النارية وتوقيف القائد حال وجود مخالفات سابقة ومتكررة.

هذا الموقف على الرغم من خطورته إلا أن بعض نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طالب بالاستفادة من مهارة هذا القائد وإعطائه الفرصة للعمل في أي قطاع حكومي أو خاص تكون طبيعة العمل الاعتماد على ركوب الدراجة النارية وأن يتم الاستفادة منه في تنفيذ الدورات لعدد من رجال الأمن الذين يمارسون هذا العمل وخصوصاً في موسمي رمضان والحج لسهولة حركة هذه الدراجات النارية في مكة المكرمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية