وأخيرا.. الشيشة تدخل إلى الفنادق السعودية بهذه الشروط!

في المملكة

في المملكة

بدأت عدد من الفنادق الشهيرة بالرياض في السماح للمطاعم والكافيهات التي تعمل بداخلها بإدخال الشيش والمعسلات داخل تلك المواقع التي يتوافد إليها الناس من حين إلى آخر.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "مزيون" فإن وزارة الشؤون البلدية والقروية ستقوم خلال الأيام القادمة بالسماح باستخدام الشيشة في كافة الفنادق والمقاهي الموجودة في المملكة عدا "مكة المكرمة والمدينة المنورة" على أن تقوم تلك الجهات بتنفيذ جميع الاشتراطات التي تُلزمها الوزارة عليهم.

ias

ويأتى في مقدمة هذه الشروط وجود فناء خارجي يكون ضمن نطاق الفندق وتحت إشرافه وذو مساحة مرتفعة مكشوف من الجوانب مع وجود شفاطات هواء تقوم بسحب جميع الأدخنة للخارج وذلك من أجل عدم اكتظاظ الموقع بالتدخين، مع تنفيذ كافة جوانب السلامة الأمنية بالموقع ومن هنا يتم إصدار ترخيص لمزاولة هذا العمل في ذات الفندق.

إضافة إلى أن هذه الممارسات ستكون خاضعة وتحت إشراف صحة البيئة والتي تتابع مدى نظافة وجاهزية تلك المواقع والتي يجلس فيها النزلاء خلال الفترة القادمة .

هذا الأمر كان مثار خلاف لعدد من المهتمين بالشأن الاجتماعي والصحي ما بين مؤيد للقرار معللا بذلك بأن هذا الأمر ليس بغريب فكانت تمارس هذه الأمور في فنادق البطحاء وفي شارع خريص وأنه ليس من المنطق بأن أقطع مسافة ٨٠ كم وذلك من أجل اضبط مزاجي مع أنه يسمح باستخدام التدخين في جميع تلك المواقع.

في حين من كان يرفض هذا القرار أفصح بأن وزارة الصحة تخسر المليارات لعلاج مثل هذه الأمراض الناتجة عن شرب الشيش فيكف لها أن تسمح بانتشاره في تلك المواقع التي سيتم الإقبال عليها وسترتفع نسبة الإقبال على شرب الشيش والمعسلات خلال الفترة القادمة؟.

إقرأ: جدة: لهذا السبب سُحب الشيش من الكورنيش!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية