منزل بسعر فنجان قهوة داخل اجمل الجزر الايطالية..لكن هناك شرط واحد!

يا له من مكان رائع

يا له من مكان رائع

ايطاليا… تلك الدولة الجميلة التي تقع في الجزء الاوروبي للبحر الابيض المتوسط. من منا لم يسمع بجمال مدنها الساحلية وجزرها المنتشرة داخل مياهها البحرية.

اليوم أصبح بإمكانك امتلاك منزلك الخاص داخل بلدة أولولاي الجبلية، في اولولاي التي تقع في منطقة بارباجيا بجزيرة سردينيا الإيطالية مقابل دولار واحد فقط. نعم ما تقرأه هو الرقم الصحيح وهذا ما نشره موقع "سي ان ان" لكن لهذا العرض قصة سوف نسردها لكم.

ias

البلدة النائمة

عند دخولك الى اولولاي لن تسمع أي ضجيج أو صراخ اطفال أو اي أمر مشابه بسبب تقلص عدد سكان هذه القرية من 2250 شخص الى 1300 منذ منتصف القرن الماضي، ولم تشهد هذه البلدة عدد ولادات مرتفعا.

منزل بسعر فنجان قهوة

دفعت مسألة عدم وجود ولادات في القرية المطلة على البحر الابيض المتوسط، الى قيام القائمين على اعمالها بعرض 200 مسكن قديم بداخلها بسعر دولار امريكي واحد وهو ما يعادل سعر فنجان من القهوة، لكن هنك شرط واحد وهو أن يتم ترميم هذه المنازل في مدة لا تتجاوز 3 أعوام وتبلغ القيمة التقريبية لاعادة الترميم حوالي 25 ألف دولار امريكي.

طلبات عديدة للشراء

يقول عمدة البلدة "افيسيو أربارو" أنه تلقى أكثر من 100 طلب شراء من مختلف أنحاء العالم، للمنازل القديمة ونجح في بيع 3 منها على الرغم من حالتها المتهالكة ويأمل أربارو أن يساعد تجديد هذه المنازل في إتاحة فرص عمل جديدة للناس وإنعاش الاقتصاد داخل البلدة.

المكان الاجمل

تعتبر هذه البلدة من أفضل الاماكن التي تستطيع الذهاب اليها والتي تقوم بجذب السياح من جميع انحاء العالم بسبب موقعها الجبلي المميز في وسط جزيرة سردينيا، ويبقى السؤال هل ستنجح خطة القائمين على هذه القرية ببعث الحياة لها من جدبد بعد هذا العرض المغري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية