4 تمارين لبناء عضلات الظهر!

تمارين بناء عضلات الظهر

اللياقة البدنية لا تقتصر على شد عضلة معينة في الجسم، إنما هي مخصصة لشد كل العضلات بلا استثناء حتى يصبح الجسم متناسقا، صحيا ورشيقا. فيما يلي تعرف الى أحسن التمارين التي تساعدك في شد عضلات الظهر بشكل احترافي مميز.

ias

تمارين رفع الأثقال: من التمارين التي تهدف الى رفع الأوزان والحديد، وهي من أهم الوسائل للحفاظ على صحة الجسم. عرفت لأول مرة في أثينا منذ عام 1896، واعتبرت مفيدة من كل النواحي الجسدية والنفسية بفعل فوائدها المتعددة. إنها رياضة يعتمدها الرجال لشد عضلات الجسم كلها، خاصة تلك الموجودة في الظهر.

  • تمارين الدمبل: تتيح الدمبل لهواة الرياضة الفرصة لممارسة تمارين تقوي العضلات الموجودة في الظهر، فكلما عرف الرجل كيف يختار الأثقال المناسبة وممارسة التمرين بشكل سليم، كلما حقق نتائج مذهلة وتجنب الإصابات التي يمكن أن تحصل عند ممارسة هذه الرياضة بطريقة خاطئة.

تمارين التمدد: هي من التدريبات التي لا تبني فقط عضلات الظهر، إنما كل عضلات الجسم. وقد اعتبرها الأخصائيون أنها من الرياضات التي يمكن أن تستبدل كل التمارين الأخرى نظرا لفعاليتها في شد الجسم وبناء العضلات كلها. تكون هذه الوضعية من خلال التمدد، حيث يكون الرأس مستقيما مثل الظهر.

تمارين الصدر: لا يقتصر هذا التمرين على شد عضلات الظهر فقط، إنما يمنع ترهل الصدر والبطن عند الرجال ويساعدهم للتخلص من الكرش. هذه الطريقة تتم من خلال الآلات الرياضية التي تركز على كل العضلات الخلفية في الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية