تمارين بالدامبلز لتضخيم العضلات في المنزل!

تمارين بالدامبلز

تعتبر تمارين الدّامبلز مفيدة جداً لتضخيم عضلات الجسم من خلال القليل من الخطوات المنزلية ولمدّة قصيرة من الوقت خلال اليوم.

على الرّغم من أنّ الدّامبلز خفيفة الوزن، وليست مثل بار الأوزان الثّقيلة، إلّا أنّها تعتبر من أحسن التّمارين الرّياضية لتدريب العضلات خاصّة إذا كان الشّخص مبتدئا ويمارس الرّياضة منذ فترة قصيرة.

ias

تعرّف الى تمارين الدّامبلز المختلفة والتي يمكن القيام بها في المنزل لتعزيز الكتلة العضليّة في الجسم:

  • سكوات بالدّامبلز: قف بشكل مستقيم وامسك بالدّامبلز في كلتي اليدين. حاول القرفصاء من خلال ثني الرّكبتين إلى الأمام وحافظ على استقامة الذّراعين والظّهر. قم ب 3 جولات، كل جولة مؤلّفة من عشر مرّات لحركة السكوات التي تتطلب منك القرفصاء ثمّ الإستقامة.

  • تمرين الإستلقاء: استلقِ على ظهرك، واثنِ الركبتين حتّى ترتفع عن الأرض. احمل الدّامبلز باليد اليمنى واليد اليسرى، وحاول إرجاعها إلى الوراء ثمّ إلى الأمام. طبّق هذا التمرين عشرات المرّات لتشدّ عضلات اليدين والأكتاف والرّقبة.

  • تمرين الحركات: مثل التمرين السّابق، عليك الإستلقاء على الأرض، وافتح يديك جانباً، واحمل الدّامبلز، وقم ببعض الحركات. ثمّ قم عن الأرض، وحاول تغيير الأوزان إلى الأثقل، ومارس بعض الحركات باليدين بالدّامبلز.

  • تمرين الصدر: تمدّد على الظّهر فوق البانش المائل، ثمّ امسك الدّامبلز بيديك وافتحها وتكون بنفس مستوى الظّهر. قم بتحريك اليدين من خلال سحبها إلى الأمام حتى تصبح مقابل الصدر وأعدها الى مكانها. هذا التّمرين يعزز عضلات الصّدر، ويعمل على تضخيمها وتقويتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية