ما هي تكلفة زراعة الشعر بالرياض؟

تكلفة زراعة الشعر بالرياض

التكلفة هي واحدة من الإهتمامات الرئيسية التي يجب على كل فرد أن يفكّر بها عندما يقرّر إجراء جراحة زراعة الشعر.

يرغب البعض في الخضوع لعملية زرع الشعر FUE ، في حين يفضّل البعض الآخر طريقة استعادة الشعر FUT، لكن على أي حال لا بد من التفكير في تكلفة الإجراء مهما كانت الطريقة.

ias

دعونا نتفحّص بعض العوامل المهمة التي تقرر تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السّعودية من خلال مقارنة موجزة بين التقنيتين:

تكلفة زراعة الشعر حسب تقنية FUT

زرع الوحدة الجرابية (FUT) هو أسلوب شائع لزراعة الشعر. تُعرف FUT بأنها إحدى أقدم تقنيات استعادة الشعر. في هذه الطريقة، يستخرج الجراح شريطًا خطيًا من الجلد من منطقة المتبرّع – ظهر أو جانب من فروة الرأس. ثم يتم تشريح هذا الشريط تحت مجهر قوي لفصل الطعوم الفردية للزراعة في منطقة المتلقي.

في المتوسط، تبلغ تكلفة زراعة الشعر حسب تقنيةFUT 10 دراهم إماراتية (ما يساوي 10.21 ريال سعودي) لكل طعم. لمعرفة التكلفة الإجمالية للجراحة، ما عليك سوى مضاعفة هذه التكلفة المقدرة مع العدد المتوقع من الطعوم. على سبيل المثال، إذا كنت تحتاج إلى 3000 طعم، فستكون التّكلفة المقدّرة لعملية زراعة الشعر FUT حوالي 30000 درهم (ما يساوي 30625.20 ريالاً سعودياً).

تكلفة زراعة الشعر حسب تقنية FUE

يستخرج الجرّاح كل بصيلة شعر بشكل فردي باستخدام أداة تثقيب مصمّمة خصيصًا. لذلك، لاستخراج 3000 بصيلة شعر، يحتاج إلى إجراء 3000 ثقب صغير. تتطلب تقنية FUE جراحًا ذات خبرة عظيمة لإجراء الجراحة. في المتوسط، تبلغ تكلفة زراعة الشعر بـ FUE 15 درهماً (ما يساوي 15.31 ريالاً سعودياً) لكل عملية زراعة. هذه هي الأسباب التي تجعل الجراحين يتقاضون المزيد من الأموال لزراعة الشعر باستخدام FUE.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية