اذا كنت تظن أن جسدك يتفوق على جسد المرأة... صحح معلوماتك من خلال هذا التقرير!

من الاقوى

من الاقوى

الفوارق الشكلية بين الرجل والامرأة كثيرة ويمكننا ملاحظتها من خلال العين المجردة.

وبخلاف هذه الفوارق هناك اختلافات بيولوجية عديدة بين جسديهما لكن لا يمكننا ملاحظتها من خلال النظر، وهذا ما اظهره تقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الذي حمل اسم "انسوا المساواة بين المرأة والرجل" والذي عرض بعض الفوارق التي سوف نقوم باستعراضها لكم.

ias

لماذا أيدي النساء باردة: حسب جامعة كامبريدج البريطانية فان انتشار العضلات في أيدي الرجال يمنحهم المزيد من الحرارة، بينما تمنع الدهون المنتشرة في أيدي النساء من تسرب الدفء بالسرعة نفسها.

أنف الرجل أكبر لكن المرأة تتفوق بالشم: قد يكون هذا الامر عادياً بسبب ضخامة جسد الرجل مقارنة مع المرأة، وأثبتت الدراسات أن أنف الرجل أكبر ب10 بالمئة من أنف الانثى.

لكن على الرغم من تفوق الشباب على الجنس اللطيف من ناحية الحجم الّا أن النساء يمتلكنّ حاسة شم أقوى حسب دراسة أجريت في جامعة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2014 وأثبتت أن أنوف النساء تمتلك 16.2 من خلايا البصليات الشمية مقابل 9.2 مليون للرجل. حسناً في هذه النقطة تتفوق المرأة عليك فلنكمل البقية.

الملاحظة: التفكير الاولي هو ان المرأة هي الاقوى بدقة الملاحظة وذلك بسبب ملاحظاتها الكثيرة حول أمور بسيطة داخل المنزل او في اللباس لا يهتم لها الرجل وأرجعت جامعة نيويورك ذلك الى أن النساء لديهن قدرة أكبر على ملاحظة الفروق بين الألوان والدرجات اللونية المختلفة والتفاصيل .

لكن وبحسب الجامعة عينها فأن أعين الرجال أكثر قدرة على ملاحظة الحركة من أعين النساء بسبب زيادة الخلايا العصبية البصرية في مخ الرجل عن مثيلاتها في مخ المرأة.

حسناً لا تفرح كثيراً فإن هذه الميزة في ملاحظة الحركة تجعلك أقل تركيزًا من المرأة عند الحديث إلى الآخرين، حيث ينشغل جزء من مخك بمتابعة الحركة، فتفقد تركيزك أثناء الحوار.

القلب:حسب الدراسات فان قلب المرأة يخفق في الدقيقة الواحدة بين 78 و 82 مرة، بينما يخفق قلب الرجل بين 70 و72 مرة، ويعود السبب بذلك الى حجم قلب المرأة الذي يكون أصغر من قلب الرجل فيقوم بضخ الدماء بسرعة أكبر داخل أعضاء الجسد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية