أسباب تقديم استقالة من القطاع الخاص

تقديم استقالة من القطاع الخاص

في العالم العربي، لا يمكن للشّخص الذي يعمل في الشركة البقاء فيها أكثر من سنوات معدودة، ونسبة هؤلاء الأشخاص مرتفعة جدّاً.

الإستقالة هي الحلّ المناسب الذي يعتمد عليه البعض، سواء لتحسين الوظيفة ونيل الترقية وزيادة الراتب، أو لترك العمل بسبب إيجاد عمل آخر في شركة أخرى ويكون أفضل من العمل الحالي من كل النواحي.

ias

من الأسباب التي تؤدّي إلى تقديم الإستقالة من شركة في القطاع الخاص:

  • الخوف من التسريح: الخوف من التسريح هو السبب الأبرز وفقاً لما أشار له 44.7 بالمئة من المشاركين في استطلاع رأي ل"بيت.كوم". بعض الشركات تتبع هذه السياسة وخصوصاً إذا انتكثت مادياً فيحصل الطرد مهما كانت مهارات الأشخاص مهمّة.

  • عدم الرضا عن الرواتب: هو أيضاً من الأسباب الرئيسة الأخرى للإستقالة، وهو الدافع لدى عدد كبير من الموظفين الذين يطمحون إلى الأفضل، ويشعرون أن قدراتهم في العمل تفوق حجم الرّاتب الذي لا معنى له.

  • عدم الإستقرار: انعدام الشعور بالإستقرار هو سبب أساسي لتغيير الوظيفة، وخصوصاً إذا كنت في وضع لا تعرف ما هي أعمالك ومهامك، وإذا كنت تعيش في فوضى داخل الشركة أو المؤسّسة.

  • الطرد: قد لا يقبل بعض الأشخاص طرد المدير لهم، فيفضّلون بالتالي تقديم الإستقالة للتّأكيد على اقتناعهم بهذا القرار، ولحثّ المدير على القرار غير اللّائق وخصوصاً إذا كان السبب مجهول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية