طرق تفتيح المناطق الحساسة لتستعيد نقاءها!

تفتيح المناطق الحساسة

إن اسمرار البشرة في المناطق الحساسة من الجسم من المشاكل المحرجة التي يعاني منها بعض الرجال، كمنطقة الابط وبين الفخذين…

وقد يرغب الكثير منهم اللجوء الى الحل المناسب لإخفاء هذا المظهر غير اللائق والبشع في بعض المرات عندما يميل لونه الى السواد. مع العلم أن تفتيح المناطق الحساسة ليس من الأمور السهلة كما يعتقد البعض!

ias

ولكن قد ظهرت بعض النصائح والطرق الآمنة والسريعة لمعالجة هذه المشكلة المتسببة من إفراز العرق ومن إهمال النظافة الشخصية، تعرف الى أبرزها!

وقاية

  • عليك عدم استخدام شفرات الحلاقة أو الموس لازالة الشعر من المناطق الحساسة.

  • فضلا عن ضرورة التخفيف من مزيلات التعرق التي تحتوي على مواد كيماوية، فهذه هي من أهم العوامل التي تتسبب بهذه المشكلة الجلدية.

  • المحافظة على النظافة والغسل كلما شعرت بالتعرق لإزالة البكتيريا والجراثيم التي تتسبب باللون العابق للبشرة.

وصفات طبيعية

  • الليمون: يحتوي الليمون على عناصر تبييض للبشرة وعلى الأحماض الدهنية المفيدة لهذه العملية، لذلك كان من أولى الوصفات التي نصح بها الاطباء للتخفيف من توسع الاسمرار في المناطق الحساسة. دلك بالليمون هذه المناطق جيدا.

  • البطاطس: إن البطاطس أيضا من العلاجات الطبيعية التي امتازت بعملية تبييض المناطق الحساسة، وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من الحساسية بالجلد لأنه خال من الأحماض، افرك المناطق الحساسة حيث لون البشرة عابق بقطعة من البطاطس.

  • الخيار: أضف الى عصير الخيار القليل من عصير الليمون والقليل من الكركم، فهذه العناصر الثلاث كلما اجتمعت تمكنت من إزالة الجلد الميت، ومن إزالة آثار الاسمرار واللون العابق…

  • قشر البرتقال: تجفف القشور في الظل لتحافظ على الزيوت الموجودة فيها، من ثم تطحن لتصبح عجينة عند خلطها مع الحليب وماء الورد. وتترك العجينة على المناطق الحساسة ل 20 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية