تعاقدات ضخمة وأسماء كبيرة... هكذا سيغير آل الشيخ خريطة الكرة المصرية!

تركي ال الشيخ

تركي ال الشيخ

لا كلام في الشارع الرياضي المصري اليوم سوى عن نادي الاسيوطي، الذي تم شراؤه من قبل المستشار السعودي ورئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، والذي حول اسم النادي الى الاهرامات أو "Pyramids".

بين مؤيد ومعارض انقسم الشارع الرياضي المصري، فالبعض اعتبرها خطوة رائعة لنقل الكرة المصرية الى مستوى جديد، والبعض الاخر اعتبر أن خطوة شراء آل الشيخ لهذا النادي ليست سوى محاولة منه للانتقام من نادي الاهلي الذي كان يترأسه في فترة سابقة.

ias

لكن دعونا ننظر من منظار كروي فقط وليس له علاقة بالمشاكل أو التحليلات السلبية والسياسية: ماذا ممكن أن يضيف "الاهرامات" للكرة المصرية؟

سياسة نادي الاهرامات بعين موقع "راجل"

سوف نقوم باجراء مقارنة بسيطة بين الذي يحصل اليوم في مصر والذي حصل في الدوري الانكليزي منذ حوالي الـ12 عاماً. حينها، وعند قدوم رومان ابراهاموفيتش الى المملكة المتحدة وشرائه لنادي تشيلسي، كان الجو العام في انكلترا شبيهاً جداً بما يحصل اليوم في مصر فالجميع هاجم الملياردير الروسي واتهمه بأنه قادم الى تدمير الكرة الانكليزية. لكن ما الذي حصل بعدها؟

بداية زاد تشيلسي من نسبة المشاهدة في البريميرليغ من خلال شرائه لنجوم كبار اضافة الى زيادة المتعة في الدوري حيث كان يتناوب فريقي الارسنال ومانشستر يونايتد على الفوز بالدوري، كما هو الحال في مصر اليوم بين الاهلي والزمالك.

بعد نجاح استثمار ابراهيموفيتش بدأت الاستثمارات تدخل الى الدوري الممتاز أكثر فشهدنا دخول ملاك جدد على نادي ليفربول، ادارة اماراتية لنادي مانشستر سيتي جعلته من بين أفضل النوادي على مستوى العالم، إضافة الى قدوم مستثمرين جدد لشراء الاندية المتوسطة وانعاشها بضخ الاموال.

ما النتيجة وكيف يمكن للمصريين الاستفادة من خطوة آل الشيخ؟

Happy birthday @FrankLampard! 🎉 Have a great day, Frank! #CFC #Chelsea

A post shared by Chelsea FC (@chelseafc) on

اليوم وبعد هذه الاعوام على شراء الملياردير الروسي لنادي تشيلسي، أصبحنا نرى المنتخب الانكليزي يتألق في كأس العالم، ويفوز بطولة للفئات العمرية الصغيرة. هذا الامر طبيعي للغاية وذلك بسبب وجود بنيان رياضي ضخم لجميع الاندية بسبب اموال المستثمرين.  المصريون اليوم أمام خيارين: إما تشجيع الاستثمار السعودي الذي بالتأكيد سيجلب الكثير من الاستثمارات في السنوات المقبلة وبالتالي سنشاهد تطوراً للدوري المصري وللكرة المصرية ، وإما محاربة هذا الاستثمار وعندها سنشاهد نفوراً للمستثمرين من هذا الدوري.

ما المطلوب من نادي الاهرامات

في البداية يجب على ادارة نادي الاهرامات التركيز في الموسم المقبل على التأهل للبطولات الافريقية وخلق تجانس بين اللاعبين المنتظر استقدامهم الى النادي، وفي الموسم الذي يليه سوف يكون النادي منافساً جدياً على اللقب ويجب عليه التألق أفريقياً وأن يكون خير مشرف للكرة المصرية وعندها سوف يحصل على تعاطف الشارع الرياضي المصري الذين سوف يهتف باسم هذا النادي دون التفكير بجنسية مالكيه.

من هم اللاعبون المتوقع انتقالهم؟

💪💪💪

A post shared by Tarek Hamed (@tarekhamed_3) on

استيقظنا اليوم على خبر مفاده انتقال علي جبر مدافع الزمالك المعار لنادي ويستبروميشت الانكليزي، ولاعب الوسط طارق حامد الذي يعتبر أفضل لاعب مصري في المونديال حسب رأيي الشخصي الى نادي الاهرامات خطوة رائعة جداً وبداية موفقة.

كما ظهرت اشاعات عن نية النادي التعاقد مع عصام الحضري حارس التعاون السعودي ومجدي قفشه لاعب إنبي و4 لاعبين من الزمالك هم محمود شيكابالا وأيمن حفني وﻣﺼﻄﻔﻲ فتحي، ومحمد إبراهيم، بجانب محمود متولي، ظهير الإسماعيلي ومحمد عواد، حارس الإسماعيلي وشريف إكرامي، حارس الأهلي، وعبدالله السعيد لاعب الأهلي المعار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية