رفضت الكشف عن وجهها فلم تقبل بالوظيفة! تفاصيل جديدة حول قضية منع النقاب في الوظائف

لا وظائف لهنّ

لا وظائف لهنّ

طرحت إحدى الشركات المهتمة بتنظيم الفعاليات والاحتفالات في المواقع المركزية أثناء فترة الصيف عدد من الوظائف النسوية مشترطة بعدم لَبْس النقاب أثناء ممارسة العمل.

هذا الأمر آثار جدلاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث أطلق المغردون هاشتاق شركات ترفض النقاب للتعبير عن غضبهم من هذا القرار، واليكم أهم ردود الفعل عبر موقع تويتر

ias

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن هذه الشركة تقوم بتنفيذ الفعاليات على الشواطئ البحرية وتسعى من خلال ذلك الى وضع زي محدد للجميع وأن يكونوا بلا نقاب للحديث وتوجيه الزوار بشكل مباشر دون أن يكون أي تدخل من قبل الشركة لمنعهن من ارتداء الحجاب بالكامل، إضافة إلى أن هذه الوظائف هي مؤقتة فقط متاحة خلال فترة الصيف وفي أوقات محدودة خلال أيام الأسبوع.

وأشارت المصادر بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تواصلت مع الشركة المعلنة عن الوظائف خلال الساعات الماضية، دون أن يتم الإفصاح أو التصريح حول ما حدث كما أكد المصدر أن الوزارة لديها آلية عمل حديثة فيما يخص نظام العمال مع المؤسسات وسيكون فيها عدد من الشروط والتي يحق فيها للشركة وضع عدد من الاشتراطات والالتزامات الخاصة بالحجاب والزي الخاص بالعمل والتي سوف تكون وفقاً للضوابط الشرعية وسوف يتم العمل بها في كافة الوظائف النسوية خلال الفترة القادمة.

كما كشفت إحدى المتقدمات عبر موقع تويتر بأنها تقدمت على عدد من الشركات إلا أنه تم رفضها بسبب عدم كشفها لوجهها وهو الأمر الذي أعاقها عم العمل طوال الفترة الماضية، ولكن هذا الأمر لن يعيقها عن البحث عن العمل خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: نظام ايجار جديد صارم! فماذا سيحل بالمستأجرين المتأخرين عن السداد؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية