بدعم من ولي العهد... تركي آل الشيخ سيقود انقلاباً رياضياً في السعودية!

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

منذ استلامه منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، لم يتأخر المستشار تركي آل الشيخ قيد أملة عن دعم الرياضة السعودية ولعبة كرة القدم تحديداً.

هذا الدعم أثمر من خلال تأهل المنتخب الاخضر الى مونديال روسيا 2018 بعد غياب لفترة طويلة عن المنافسات العالمية، ورغم الخروج من الباب الضيق لمنتخب السعودية، الّا أن آل الشيخ اعلن مراراً وتكراراً أن هذه النسخة المونديالية هي بمثابة تحضير للنسخ القادمة وللبطولات القارية القمقبلة، وعلى رأسها بطولة كأس اسيا القادمة.

ias

والتي تكلم عنها آل الشيخ في مداخلة مع قناة "24" الرياضة السعودية، وسوف ننقل لكم أبرز ما جاء في هذه المداخلة. بداية فند المستشار السعودي أسباب عدم استطاعت الخضر تخطي دوري المجموعات في هذه البطولة منذ عام 2007، حيث قال أن هناك عدة اسباب ادت الى هذه المسألة، منها المادية والإدارية، إلى جانب ضعف الدوري المحلي، الذي مر بمرحلة من الهبوط نتيجة غياب أندية النصر، الاتحاد، وكذلك الشباب، فيما انحصرت المنافسة بين الهلال والأهلي.

الدوري القوي هو نواة التغيير: وتابع، بعد أن تم ترتيب الأمور في الاتحادات والأندية سأعود لممارسة دوري الإشرافي بوصفي رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ولا يوجد إنسان معصوم من الخطأ، وإنني أعاهد ربي وولاة أمري أن أنظر بعين السواسية إلى الجميع، وأنا أحب بلدي أكثر من أي شيء في الدنيا، وأمنيتي وطموحي أن أسهم ولو بجزء بسيط في نهضة الرياضة في بلدي.

أضاف ال الشيخ، همنا حاليا ينصب في بناء دوري قوي. والتركيز على القواعد أي دوري الناشئين والشباب، إضافة إلى التركيز على دوري المدارس والجامعات، وسنضع لها برنامجا؛ فهي التي أخرجت النجوم لكرتنا، لأننا نحن برازيل العرب، فنحن موهوبون بالفطر.

ولي العهد هو الداعم الرئيسي للرياضة: في سياق حديثه عن الدعم المادي الذي تحظى به الرياضة السعودية، قال آل الشيخ أن كل الدعم للرياضة السعودية من الألف إلى الياء هو من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأضاف هو الذي يحفزنا، ويمدنا بالتوجيهات السديدة، وله دور كبير في تصحيح مسار المنتخب في كأس العالم، ودعمه المادي والمعنوي لم يسبق أن حصل في تاريخ الرياضة السعودية.

واختتم مداخلته بابي ومكتبي مفتوحان للجميع، والتغييرات الرياضية ستكون واسعة وفي كل المجالات، وستثلج صدر الشارع الرياضي.

وفي السياق عينه تنوالت عدة صحف رياضية سعودية ونقلها موقع "يوروسبورت" بالعربي، أن الرياضة في المملكة سوف تشهد عاصفة من التغيير وان هناك عدة قرارات ستصدر الأسبوع المقبل سينتج عنها مغادرة أسماء وجلب أسماء جديدة، إضافة إلى صدور قرارات مهمة ستكون حديث الوسط الرياضي.

https://www.youtube.com/watch?v=wn5_T0qoTAo

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية