هدد ترامب بارساله الى الفضاء... فخسر 30 مليار دولار! هذا ما حصل بين بيجوس وترامب

الحرب الباردة

الحرب الباردة

تخيل أن تتسبب 4 تغريدات على موقع تويتر بخسارتك لما يقارب الثلاثين مليار دولار أمريكي!!

هذا ما حصل مع جيف بيزوس أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ130 مليار دولار أمريكي، هذا الرقم كان قبل اطلاق الرئيس الامريكي دونالد ترامب مجموعة تغريدات، أدت الى هبوط أسهم شركة أمازون المملوكة من قبل بيزوس بنسبة 10% وقدرت الخسائر بنحو 30 مليار دولار حسب موقعي فوربس وبلومبيرغ المتخصصين بمجال المال والاعمال.

ias

الى الان من غير المؤكد اذا كانت تغريدات ترامب هي السبب الوحيد لهذه الكارثة التي لحقت بأمازون لكنها تعتبر من المسببات بكل تأكيد خصوصاً أنها تضمنت اتهامات للشركة بأنها تكبد الولايات المتحدة خسائر كبيرة، واليكم ما نشر على مدونة الرئيس الاغرب في العالم من دون أي منازع.

تغريدات ترامب

أعربت عن قلقي حيال أمازون قبل الانتخابات. خلاف الآخرين، يدفعون القليل من الضرائب للدولة والحكومة المحلية أو لا يدفعون، يستخدمون نظام البريد كفتى الدليفري (مسببين خسارة كبيرة للولايات المتحدة)، ويتسببون في استقالة تجار التجزئة من عملهم!

في حين نتناول الموضوع، نقلا عن تقارير فإن مكتب بريد الولايات المتحدة سيخسر 1.50 دولار لكل طرد يقوم بتوصيله عن أمازون. لمليارات من الدولارات!

تقرير نيويورك تايمز أفاد أن حجم موظفي الضغط تضاعف وأن هذا لا يتضمن المزيفة واشنطون بوست (المملوكة لبيزوس) التي تُستخدم كوسيلة للضغط (على المسؤولين*)، لو مكتب البريد رفع من أسعار الطرود الخاصة به، فإن تكاليف الشحن سترتفع على أمازون بمقدار 2.6 مليار دولار. يجب أن تتوقف فضيحة مكتب البريد. وعلى أمازون دفع تكاليف (وضرائب) في الحال.

فقط الحمقى أو الأسوء منهم من يقولون أن خسارة مكتب البريد يعوضها اكتسابه للأموال مع أمازون. هم يخسرون ثروة، والحال سيتغير. كما أن تجار التجزئة الذين يدفعون ضرائبهم بالكامل اضطُروا لإغلاق متاجرهم في جميع أنحاء البلاد.. لا يوجد مساواة!

لو أمازون دفعت ضرائبها بصورة عادلة لانهار سهمها وليصبح مثل كيس من الورق. احتيال واشنطون بوست أنقذه.

حرب ترامب وبيزوس قديمة: هل ما فعله ترامب هو انتقام شخصي من بيزوس الذي كان على صراع دائم مع الرئيس الامريكي الحالي قبل توليه السلطة، لعل أبرز هذه الخلافات كانت عندما عرض بيزوس أحد صواريخه لإرسال دونالد ترامب إلى الفضاء في أحدى التغريدات في عام 2015، أعتقد أن بيزوس يتمنى اليوم لو قام بفعل هذا الامر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية