وزير يصدم السعوديين: لا طلاب في الصفوف لكن على المعلمين الحضور!

حالة غضب من وزير التعليم

حالة غضب من وزير التعليم

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ثلاث جهات تابعة له بمسؤولية تعليق الدراسة أثناء التقلبات الجوية والمتغيرات المناخية وفي حالة أي ظرف طارئ، على أن يشمل التعليق الطلاب والطالبات فيما يحضر المعلمين والمعلمات المدرسة وذلك من أجل التهيئة لليوم الدراسي.

وفقا للخطاب الذي يحتفظ به موقع" مزيون" فإن هذه الجهات هي وكيل الوزارة للشؤون المدرسية ومدير عام الأمن والسلامة ومدير عام تعليم المنطقة التي يحصل فيها تنبيهات مناخية متغيرة، في حين تكون مسؤولية تعليق الجامعات من قبل مدير الجامعة وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في الوزارة.

ias

إضافة إلى ذلك، يمكن تعليق المدارس في مواقع محددة داخل تلك المنطقة التعليمية، مع إمكانية عمل المدراس الأخرى، في حين ينبغي التأكيد على أولياء الأمور أن من مسؤولياتهم اتخاذ القرار المناسب بالنسبة لمنع أبنائهم الذين يعانون من صعوبات صحية من الحضور في حالة عدم تعليق الدراسة نتيجة للاضطرابات المناخية.

من جهته كشف مصدر لموقع " مزيون" عن بدء كافة الجهات بتنفيذ هذا القرار مع إبلاغ إمارات المناطق حال إصدار قرار التعليق.

ونوه المصدر بأن حضور المعلمين والمعلمات أمر إلزامي وسيتم تغييب جميع المعلمين الذين لا يحضرون في مثل هذه الأيام التي يتم فيها تعليق الدراسة، بحسب قرار وزير التعليم.

هذا وشهد موقع "تويتر" عددا من حالات الإعتراض على القرار:

إقرأ أيضا: هل تصدق ان المعسّل من الخطط الاستراتيجة في التعليم بالسعودية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية