"إنستقرام" في ضربة قاضية لـ"يوتيوب": هل تنتهي الأسطورة قريبا؟

من سينتصر؟

من سينتصر؟

أعلن تطبيق انستقرامعن اضافة ميزة جديدة سوف تمنحه تفوقاً بأشواط على باقي البرامج ومنصات التواصل الاجتماعي.

IGTV، هو اسم الخاصية الجديدة التي أضيفت الى تطبيق الصور والتي سيتمكن من خلالها المستخدمون من مشاركة فيديوهات طويلة شبيهة بتلك التي تطلق عبر موقع يوتيوب وتصل مدتها إلى ساعة، كما يخصص لها رابط خاص يسهل مشاركته عبر منصات أخرى.

ias

لا يتطلب IGTV إنشاء حساب جديد طالما لديك حساب قديم على إنستقرام فحينما تسجل بحساب إنستقرام ستجد الفيديوهات الطويلة التي نشرها المتابعون على التطبيق دون حاجة للبحث عنهم والنقر على متابعة من جديد، بمعنى أنّ ما تفعله على إنستقرام متزامناً تلقائيا مع IGTV ،الذي يتميز بعرض الفيديوهات عموديا تكيفا مع طريقة استخدام الهواتف الذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لإنستقرام كيفن سيستروم خلال حفل في سان فرانسيسكو الذي أعلن من خلاله عن اطلاق هذه الميزة أن القسم سيبدأ كجزء من تطبيق إنستقرام كما سيكون متاحا كتطبيق خاص.  وأبلغ سيستروم الصحفيين والموظفين وصانعي مقاطع الفيديو أن تطبيقه تجاوز في الآونة الأخيرة مليار مستخدم نشط شهريا. في أشارة منه على تفوق تطبيقه على برنامج سناب شات الذي لم يعد قادراً على جلب مليون مستخدم كل 6 شهور.  ويتوقع الكثيرون أن هذه الميزة الجديدة من انستقرام هي بداية لانتهاء هيمنة يوتيوب على خاصية الفيديوهات الطويلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية