"بوجاتي ديفو" صاروخ يسير على الارض.. السيارة الحلم بسعر 4 مليون دولار!

السيارة الاغلى من بوجاتي

السيارة الاغلى من بوجاتي

حينما نتكلم عن السيارات الرياضية المميزة، سيخطر في ذهننا تلقائياً السيارات المصنعة من قبل شركة بوجاتي.

فسيارات الشركة الفرنسية هي الافضل على الاطلاق، خاصة سيارة بوجاتي شيرون التي تخطف الاضواء أينما مرت. لكن يبدو أن الايام القادمة سوف تظهر لنا تحفة ميكانيكية جديدة متمثلة بسيارة بوجاتي ديفو الجديدة كلياً.

ias

حيث أعلنت الشركة الرائدة في عالم السيارات الرياضية، عن استعدادها لاطلاق سيارة ديفو خلال حدث السيارات الخيري السنوي المعروف باسم "Pebble Beach Concours d’Elegance" أو تحدي الأناقة على شاطىء بيبل بولاية كاليفورنيا الأمريكية في نهاية الشهر الحالي.

شركة #بوغاتي تطلق سيارة جديدة باسم #ديفو في الـ24 من أغسطس السيارة ستكون الأغلى بتاريخ الشركة إذ أنّ سعرها سيبلغ 4 مليون دولار، أي سعر 3 سيارات #شيرون الجميع ينتظر التصميم الذي أتمه رئيس الشركة! اسم ديفو هو نسبة لسائق السباقات الفرنسي الشهير ألبيرت ديفو… محرك W16 بسعة 8 لتر يولد قوة 1500 حصان مع أربعة شواحن سرعتها القصوى تبلغ 420 كم/ساعة > > > > #سيارات #سيارات_سرعة #أخبار #سيارات_فخمة #عالم_سرعة #سيارات_كشخة #Bugatti #Divo #BugattiDivo #chiron #Cars

A post shared by Rajil | راجِل (@rajilinstagram) on

اسم السيارة مستمد من اسم المتسابق الفرنسي الاسطوري "ألبرت ديفو" الذي حقق إنتصارا ثنائيا في سباقات "تارجا فلوريا" منذ فترة طويلة. وتشير التوقعات الى أن ديفو أكثر خصوصية وتركيزا على قائد السيارة من شقيقتها شيرون حيث التركيز سيكون على توجيه السيارة وقيادتها أكثر من تحقيق سرعات عالية. لكن من المتوقع أيضاً ان تكون بوزن أخف من السيارة الخارقة شيرون ما سيمنحها سرعات مهولة.

سوف تتوفر ديفو بمحرك W16، بسعة 8 ليتر وقوة 1479 حصان و1600 نيوتن متر من عزم الدوران. المفاجئة تكمن في سعر السيارة حيث أنها ستكون متاحة بسعر 4 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل سعر 3 سيارات شيرون ومن المتوقع أن تنتج بوجاتي 40 نسخة منها فقط!

هذا وقد نشرت بوجاتي مؤخرا فيديو تشويقي يبرز المصابيح الخلفية بالسيارة وصوت المحرك الذي ليس من السهل مقاومته تمهيدا للكشف الرسمي عن السيارة في الـ24 من الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز سيارات بوجاتي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية