الصيام المتقطع... حمية جديدة كفيلة بتغيير جسدك بشكل كلي!

كيف تحول جسده بهذا الشكل؟

كيف تحول جسده بهذا الشكل؟

العقل السليم في الجسم السليم… انطلاقاً من هذا القول الشهير يحاول العديد من الاشخاص الوصول لجسم صحي ورياضي من خلال اتباع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية القاشية.

انتشر مؤخراً نوع حمية جديدة سميت "بالصيام المتقطع" وحقق هذا النوع من الصيام نجاحاً كبيراً بسبب فاعليته الكبيرة في انقاص الوزن وآثاره الممتازة على القلب، ونمو الصحة بشكل عام.

ias

تعريف حمية الصيام المتقطع

تعتمد هذه الحمية على تقسيم اليوم الواحد والاسبوع لفترات اكل و فترات صيام، حيث سيقسم الوقت بين 8 ساعات لتناول الطعام و16 ساعة للعدول عن الاكل.

يسمى هذا النوع من الرجيم بصيام 5:2. يعتمد على تناول الأطعمة بشكل طبيعي على مدار الايام الخمسة من الاسبوع بين الساعة 1 ظهراً الى 8 مساءً، وتناول أطعمة تحتوي  بين 500 الى 600 سعرة حرارية خلال يوميّ السبت والاحد، مع ضرورة انتقاء الاطعمة الصحية في الايام التي لا تطبق فيها الحمية.

فوائد الصيام المتقطع

يعمل هذا النوع من الصيام على محاربة السمنة وانقاس الوزن، اضافة الى رفعه هرمون النمو داخل الجسم وتسهيل عملية حرق الدهون بالاضافة الى منحه الجسم طاقة اضافية وذلك حسب دراسة نشرتها صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية.  أجرى باحثون بريطانيون تجربة على 4 مجموعات من الفئران لمدة شهرين حيث منحت مجموعة واحدة الطعام بشكل طبيعي وتم اتباع نظام الصيام المتقطع مع المجموعات الثلاثة المتبقية ووضعهم يومياَ في دولاب الجري المتحرك وفي نهاية الدراسة تمكنت الفئران التي كانت تعاني من قيود على الطعام من الجري لمدة أطول ب30% من الفئران التي اتيح لها الطعام بشكل طبيعي>

هذا يعني أن التجرية قامت بمنحهم طاقة أكبر، كما ذكرت الصحيفة عينها أن نجمة تلفزيون الواقع "كيم كردشيان" تتبع هذه الحمية للمحافظة على رشاقتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية