الجميع بخدمة الحجاج... تعرف على أهم خطط نجاح موسم الحج‎ القادم

موسم الحج

موسم الحج

بدأت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في تنفيذ خططها الفرضية والتجريبية للاستعداد المبكر لموسم حج هذا العام وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية المسؤولة بمثل هذه الأعمال التي يتم الاستعداد لها بشكل مبكر ولكن ترتفع الجاهزية مع اقتراب موعد الركن الخامس.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" من أحد منسوبي الهيئة فإن جميع هذه الأعمال تأتي تنفيذاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل وذلك لتقديم أعلى مستويات الجودة لحجاج بيت الله الحرام.

ias

وأكد بأن إدارة الحشود والمتمثلة في تفويج الحجاج لقطار المشاعر المقدسة ومنشأة الجمرات هو العامل الرئيسي لنجاح موسم الحج، لذا فإن كافة القطاعات الأمنية والخدمية المشاركة في موسم حج هذا العام تقف تحت مظلة الهيئة ويتم عرض جميع الدراسات الحديثة والتي تساهم في أن يسير جميع الحجاج باتجاهات محددة دون أي تداخل أو تصادم وهو الأمر الذي قد يسبب مخاطر عليهم.

ونوه بأن هنالك صور ومقاطع فيديو لحج العام الماضي يتم عرضها وتحليلها ومن خلال هذا العرض يتم وضع كافة الحلول لتلافي مثل هذه السلبيات خلال موسم الحج القادم.

وأضاف بأنه تم البدأ بالتشغيل التجريبي لقطار المشاعر المقدسة للوقوف على جاهزية القطار واستعداده لهذا الموسم مع وجود عدد من المختصين يرصدون جميع الملاحظات كي يكون القطار على أهبة الاستعداد خلال الفترة الفعلية، مشيراً بأنه في حج هذا العام سوف يخدم القطار قرابة الـ350 آلف حاج يقطنون بالقرب من محطات القطار، والكائنة في منى وعرفة ومزدلفة جميعها مجهزة بأحدث الوسائل والتي تمكن الحاج من الوصول إلى العربة بكل يسر وسهولة.

مواضيع ذات صلة: الى جميع الحجاج هذه النصائح قد تفيدكم في موسم الحج!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية