تعرف على أبرز متضرري نظام إيقاف الخدمات... وتحركات وزارية لإنهاء هذا الأمر‎ فهل تنجح؟

جدولة الديون

جدولة الديون

ينتظر عدد من متضرري إيقاف الخدمات إيجاد نظام جديد من قبل وزارة العدل ينص على عدم إيقاف خدماتهم وذلك بإيجاد حلول بديلة تمكنهم من سداد ديونهم عبر أقساط ميسرة يتم الإقرار بها والعمل عليها والالتزام بها وفي حال تم الإخلال بذلك يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

ويعتبر نظام إيقاف الخدمات الذي يتبع لمحكمة التنفيذ هو ضمن الحلول والخيارات الموضوعة من قبل وزارة العدل ليتم سداد الناس أموالهم وأن تتم إعادة الحقوق إلى أصحابها دون أي أذى يلحق بالدائن.

ias

وساهم هذا الأمر خلال الفترة الماضية في إنهاء العديد من المديونيات إلّا أن هنالك شريحة تضررت من هذا الأمر وهم الموظفون الذي يتم فصلهم من عملهم ومن لديهم كفالات غرامية أكثر من قيمة الراتب، فهؤلاء لا يوجد لديهم أي مبلغ لسداد ما عليهم لذا يتم إيقاف خدماتهم وذلك بمنعهم من استخدام الحسابات البنكية والعملية والسفر خارج البلاد ، ليتم السداد في أسرع وقت.

وفي السياق عينه، كشفت مصادر مطلعة لموقع "راجِل" بأن نظام إيقاف الخدمات يعمل على إعادة تنظيمه بحيث لن يتم تنفيذ أمر إيقاف الخدمات إلا من لديهم مبالغ طائلة لن يتم سدادها إلا بهذا الأمر وبالسجن إلى أن تنتهي هذه الأزمة المالية بالشخص المطلوب مالياً.

اقرأ أيضاً: نماذج عن رسالة شكر للمدير في العمل

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية