طلب القرض في السعودية لم يعد مثل ذي قبل! وهذه هي الشروط

أموال سعودية

أموال سعودية

تعمل مؤسسة النقد السعودية على إعادة تعاملات البنوك المحلية وذلك في صرف القروض الشخصية للعملاء عبر آلية جديدة تم استحداثها وفق دارسة مسبقة لجميع المصاريف اليومية والشخصية والتي على إثرها يحق للعميل استلام القرض.

وفي التفاصيل التيتحصل عليها موقع "راجِل" فإن هذه الآلية تبدأ بطلب تعريف الراتب وهو صافي المبلغ الذي يتم إيداعه في حساب العميل ومن ثم يتم حصر المصاريف اليومية من سكن ومعيشة ومعرفة عدد أفراد الأسرة والسجل الائتماني في سنة.

ias

وعلى ضوء هذه المعايير يتم صرف القرض الشخصي على ألا يتجاوز ثلث الراتب في حين تكون الثلثين في حساب العميل للاستفادة من المبلغ طوال أيام الشهر، إضافة إلى أن مدة القرض لا تقل عن سنة ولا تتجاوز الخمس سنوات، مع إطلاع العميل على كافة الأوراق والعقود والتوقيع على الآليةالجديدة حال تنفيذ القرض.

وأشارت المصادر بأن هذه الآلية سيتم العمل بها مطلع الشهر الهجري القادم وستكون جميع البنوك جاهزة للعمل على هذا النظام الذي سيكون مساهماً بشكل فعلي في رفع المستوى المعيشي للفرد والأسرة طوال أيام الشهر دون أن يتعرضون لأي ضغوط مالية وذلك بسبب تراكم مثل هذه القزروض والتي أدت إلى عجز البعض عن السداد.

وهو الأمر الذي أوقعهم داخل السجن دون القدرة على سداد المبلغ المستحق، لذا فإن وجود ومتابعة مؤسسة النقد لكافة هذه التعاملات البنكية سيخفف كثيرا خلال الفترة القادمة من الأعباء المالية والقضايا البنكية ضد المواطنين والمقيمين والتي دائما ماتكون داخل المحاكم ويتم من خلالها إصدار الأحكام القضائية لحفظ حقوق الجميع ولكن مع هذا النظام واستخدام التقنية لمعرفة كل إلتزامات العميل ستكون هنالك قدرة تامة في سد المبلغ بشكل ميسر وخلال فترة محددة تكون على حسب رغبة وقدرة العميل.

اقرأ أيضاً: ما هو القرض الاسري

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية