تصفيات Euro 2016: تعادل إيطاليا وهولندا وفوز بلجيكا

لاعبو المنتخب الايطالي وهم يحتفلون بتسجيل هدف

لاعبو المنتخب الايطالي وهم يحتفلون بتسجيل هدف

انقذ البرازيلي المجنس سيتادين مارتينز ايدر منتخب إيطاليا من الخسارة وسجّل له هدف التعادل أمام بلغاريا (2-2) السبت في صوفيا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات Euro 2016 في فرنسا.

ias

وأصبح رصيد إيطاليا 11 نقطة، لكنها تخلت عن شراكتها لكرواتيا التي سحقت النروج (9 نقاط) 5-1، مقابل 5 لبلغاريا، فيما حققت اذربيجان فوزها الاول بعد 4 هزائم متتالية على حساب ضيفتها مالطا 2-0 فوقف رصيد الأخيرة عند نقطة واحدة.

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات التسع الى النهائيات مع صاحب افضل مركز ثالث ومنتخب الدولة المضيفة، على ان تلعب المنتخبات الثمانية التي حلت ثالثة في مجموعاتها ملحقا لتحديد هوية اصحاب البطاقات الاربع الاخيرة الى النهائيات.

شنايدر ينقذ هولندا من الخسارة على أرضها

وفي منافسات المجموعة الاولى، سجّل نجم المنتخب الهولندي ويسلي شنايدر هدفاً في الوقت القاتل (1-1) لينقذ فريقه من الخسارة على أرضه، على ملعب أمستردام أرينا، أمام نظيره التركي.

ورفعت هولندا رصيدها الى 7 نقاط مقابل 13 لتشيكيا المتصدرة والتي تعادلت مع ضيفتها لاتفيا 1-1، وابقت على أمل ضئيل في المنافسة، و12 نقطة لايسلندا الثانية والتي تغلبت على مضيفتها كازخستان 3-0.

وضغط رجال المخضرم غوس هيدينك الذين غاب عنهم المهاجم روبن فان بيرسي والجناح السريع اريين روبن بداعي الاصابة، منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يطمئن المدرب، لكن النتيجة جاءت مخالفة حيث تمكنت تركيا من تسجيل هدف التقدم عن طريق براق يلماظ (37).

ونجحت خطة المدرب التركي حتى اللحظات الاخيرة حيث تمكن صانع العاب غلطة سراي التركي ويسلي شنايدر من التخلص من ظله واطلق كرة من عند خط المنطقة عانقت الشباك واعلنت التعادل الذي قد يمد في عمر هيدينك على رأس الادارة الفنية.

بلجيكا تستعيد نغمة الإنتصارات بفوز كاسح على قبرص

من جهتها، استعادت بلجيكا نغمة الإنتصارات باكتساحها قبرص 5-0 على ملعب الملك بودوين في بروكسل في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات Euro 2016.

ورفعت بلجيكا رصيدها الى 8 نقاط وانتزعت المركز الثالث من قبرص التي تجمد رصيدها عند 6 نقاط من فوزين و3 هزائم فتراجعت الى المركز الرابع.

تشيكيا تتجنب الخسارة في عقر دارها وبايل يقود ويلز إلى الإنتصار

بدوره، تجنب منتخب تشيكيا الخسارة الاولى عندما تعادل في الدقيقة الاخيرة مع ضيفه اللاتفي 1-1 في براغ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى.

وهي المباراة الاولى التي تفشل فيها تشيكيا في تحقيق الفوز في التصفيات، فرفعت رصيدها الى 13 نقطة مقابل 3 للاتفيا، وبقيت في الصدارة بفارق نقطة واحدة امام ايسلندا التي دكت شباك مضيفتها كازخستان بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة ثانية، قاد مهاجم ريال مدريد الاسباني واغلى لاعب في العالم جاريث بايل منتخب ويلز لكرة القدم الى إيقاف الإنتصارات المتتالية لمضيفه الإسرائيلي عندما الحق به الخسارة الأولى بالفوز عليه 3-0 في عقر داره على ملعب حيفا الدولي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثالث لويلز في التصفيات مقابل تعادلين فرفعت رصيدها الى 11 نقطة منتزعة الصدارة من اسرائيل التي منيت بخسارتها الاولى بعد 3 انتصارات متتالية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية