السلطات توجد حلاَ رائعاَ لايقاف الاعتداءات على العاملين في المملكة!

الشرطة السعودية

الشرطة السعودية

كثرت في الفترة الماضية، حوادث الاعتداء على الوافدين والعمال في المملكة العربية السعودية.

الامر الذي دفع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية وبالتعاون مع الجهات الأمنية الى طرح العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية في الفترة القادمة. والتي سيتم إيصالها لجميع العمالة الوافدة وذلك من أجل معرفة كافة حقوقهم الوظيفة والبدنية والتي ستساهم بحفظ حقوقهم وعدم إيذائهم بأي وسيلة كانت.

ias

ووفقاً للمعلومات التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن الوزارة بصدد الإعلان عن تطبيق ذكي بجميع اللغات يحق للعامل حال تعرضه لأي إيذاء ويتيح له تقديم شكوى رسمية عن الحالة التي تعرض لها وتاريخها وما هو نوع الأذى الذي تعرض له ومن هنا تتكفل الوزارة في حفظ حق العامل وذلك بإرسال القضية إلى الجهات الأمنية وهي المسؤولة عن كافة تفاصيل الحادثة وذلك بالرجوع إلى كاميرات المراقبة داخل المحل أو التواصل مع أحد شهود العيان.

وفي حال تم التواصل مع جميع الإطراف فإن الشرطة تقوم بإرسال كافة تفاصيل الواقعة للنيابة العامة وذلك من أجل السماع من الجميع وإصدار الحكم الملائم والذي دائماً ما يكون مالي والسجن لمدة لا تقل عن شهر.

إضافة إلى أن هذا التطبيق سيتم من خلاله حصر جميع العاملين واستقبال كافة شكاويهم وذلك من أجل حلها وتمكين هؤلاء العمالة بكل احترام وتقدير دون المساس بهم أو بكرامتهم التي لن ترضى بها القيادة الرشيدة في أن يتعرض أي مواطن أو مقيم لأي ظلم باطل وجائر مع حفظ حقوق الجميع وذلك وفقاً لأنظمة وتعاليم البلاد والمبنية على أسس وقواعد إسلامية يتم تطبيقها على الجميع.

اقرأ أيضاً: سعودي يضرب عامل نظافة في احد شوارع الرياض!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية