تايلاند تطلق تطبيقاً جديداً لجذب السياح المسلمين

تايلند تطلق تطبيقاً جديداً لجذب السياح المسلمين

تايلند تطلق تطبيقاً جديداً لجذب السياح المسلمين

تقوم تايلاند ببعض الخطوات ساعيةً لتنميّة القطاع السياحي، وفي هذه الإطار أطلقت تطبيقاً بإسم Muslim Friendly tourist لجذب السياح المسلمين لعلّهم يرفعون من نموّها الإقتصادي للعام 2015.

ias

يشكّل القطاع السياحي 10% من مداخيل دولة تايلاند سنويّاً، وتأمل هيئة السياحة ان يرفع هذا التطبيق الجديد من معدّل السياح المسلمين وبالاخص كون المنطقة الجنوبيّة من تايلند تضم باغلبيّتها سكّاناً من الدين الإسلامي على عكس المنطقة الشمالية التي تضم بأغلبيّتها تايلنديين من الطائفة البوذيّة.

إضافةً إلى ذلك، تضم المناطق الجنوبيّة من تايلند اماكن سياحيّة كثيرة ومنتجعات راقية على الشواطئ البيضاء، لذلك تسعى الدولة بالترحيب بالسياح المسلمين على عكس بعض الدول الغربيّة التي تحمل مشاعراً معادية بسبب الاوضاع السياسيّة والهجمات التي يسبّبها بعض الملسمين المتشدّدين في بلاد الإغتراب.

في هذا الإطار صرّحت الهيئة السياحية في تايلاند أن التطبيق الجديد سيعمل على الهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام iOS الخاص بأجهزة آبل وأندرويد الخاص بجوجل.

يتمتّع هذا التطبيق بميزات البحث والملاحة، ممّا يساعد المستخدمين بأن يعثروا على الفنادق التي يريدون قضاء عطلتهم فيها، إضافةً إلى مراكز التسوق والمساجد والمطاعم والمنتجعات السياحيّة الفخمة، وهو متوفّرٌ باللغة الإنجليزيّة و التايلانديّة حاليّاً ولكن سيتم تعديله ليشمل أيضاً اللغة العربيّة والأندونيسيّة.

تحتل تايلد المركز الثاني ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضّلة للمسلمين بعد سنغافورة التي تحتل المركز الأوّل بحسب مؤشّر سفر المسلمين العالمي لعام 2015، فهل ستقلب المعادلة بعد أن تقدم تايلاند هذه الخدمات؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية