قل وداعاً لساهر.. تطبيق عالمي سيكشف أماكن كاميرات المراقبة!

نظام ساهر المروري

نظام ساهر المروري

بدأ العمل بنظام ساهر المروري داخل اراضي المملكة العربية السعودية في عام 2010، منذ تلك الفترة يقوم ساهر بكشف كل مخالفات المرور على الطرقات السعودية، وشكل مصدر رعب للمتهورين أثناء القيادة داخل المملكة. لكن هل انقلب السحر على الساحر وأتى من سيكشفه؟

الكثير من الاشخاص يقومون بالقيادة بسرعة كبيرة تزيد عن السرعة القانونية المتاحة، مما يجعلهم صيدا سهلاً لنظام ساهر، لذلك يحاولون ايجاد حلول للاحتيال على هذا النظام المروري، وعادة ما تبوء معظم هذه المحاولات بالفشل. كل هذا كان قبل تطبيق "Speed Cameras & Traffic Sygic". 

ias

كيفية عمل التطبيق  هذا التطبيق هو عالمي وموجود على "آب ستور" و"جوجل بلاي". سيعتمد على البيانات التي سيجمعها من مستخدميه حول أماكن الكاميرات ويقوم بتخزينها في السيرفرات.

يجب على المستخدم أن يقوم باضافة مكان كاميرات السرعة عند المرور بجانبها، عندها سيحفظ التطبيق مكانها ويقوم بعدها بتنبيه السائق قبل المرور بجانبها في المرة الثانية، أي ان التطبيق يعمل على مبدأ التعاون بين الجميع.

لهذا التطبيق سلبيات عدة فمن الممكن أن يتم ادخال معلومات كثيرة خاطئة عن أماكن تواجد الكاميرات وبينها مثلا كاميرات "ساهر" في المملكة العربية السعودية، منما سيدفع السائق للقيادة بسرعة كبيرة في أماكن تواجد النظام المروري، ظنا منه أن كاميرات النظام غير متواجدة في هذه النقطة بسبب عدم تنبيهه من قبل البرنامج.

يبقى الحل الافضل هو الالتزام بقواعد المرور التي أوجدت للحفاظ على السلامة العامة للمواطن السعودي، والاعتراض على المخالفات التي قد تسجل عن طريق الخطأ.

شروط تقديم الطلبات للاعتراض على مخالفات ساهر

  • يمكن الاعتراض على المخالفة الموجودة على نظام ساهر فقط
  • يجب القيام بسداد قيمة المخالفة بعد الاعتراض لتجنب زيادتها
  • يمكن الاعتراض مرة واحدة على المخالفة
  • يجب أن يكون سبب الاعتراض من الاسباب الموجودة في نموذج الاعتراض الالكتروني

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية