بعد رد مدير جامعة شقراء! هذه الاجراءات التي ستتخذها وزارة التربية

مدير جامعة شقراء

مدير جامعة شقراء

آثار أحد طلاب جامعة شقراء مدير الجامعة بسؤاله عن عدم وجود كوادر سعودية تقوم بتدريسه في المسار الصحي، ليتحدث مدير الجامعة بأن المحافظة غير جاذبة لوجود كوادر سعودية وهي "بيئة غير جاذبة" وغير مؤهلة لأن يتواجد هؤلاء السعوديون بها ولا سيما هنالك جامعات كبرى وفي مدن رئيسية هي دائماً ما تكون وجهة الكوادر السعودية.

وأضاف مدير الجامعة الدكتور عوض الأسمري بأن الطالب والأجيال السابقة هم السبب في عدم وجود الكوادر السعودية في جامعة شقراء كون أنهم يفضلون الاتجاه إلى المدن الأخرى. مؤكداً بأن عدد كبير من الأطباء السعوديين هم أبناء مدينة شقراء تم التواصل معهم لإعطاء محاضرات داخل الجامعة إلا أنهم رفضوا، لذا عندما نستعين بالكودار الأجنبية فنحن نختار الأجدر وهم إخوة لنا جاءوا ليعلموا أبناءنا.

ias

هذا التصريح الذي كان متصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، نتج عنه استفسار من قبل وزارة التعليم حسب المعومات التي تحصل عليها موقعنا، عن الكوادر العاملة وعن التخصصات الشاغرة لاستقطاب عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين خارج المملكة على أن يتم العتاقد معهم بشكل مبكر للعمل فور انتهاء دراستم داخل جامعة شقراء، مع فتح المجال لهم للتقديم من مناطق ابتعاثهم عبر موقع وزارة التعليم، إضافة ألى أن الوزارة منحت جميع الكودار التعليمية بذات الجامعة بدل قدره 40% وذلك كون أن الجامعة ناشئة وتحتاج إلى وقت حتى تكون جاهزة في إخراج كودار تعمل بها دون الحاجة إلى التعاقد من خارج السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية