ما هي ميزات تركيبات الزّيركون للأسنان الأمامية؟

تركيبات الزيركون للاسنان الاماميه

تركيبات الأسنان هي تركيبات تجميلية وظيفتها إعطاء شكل جمالي، وتحديداً للأسنان الأمامية، من خلال تعديل منظر الأسنان ولها طريقة استطبابية لتطبيقها على الأسنان.

هذه التركيبات هي عبارة عن قشرة تجميلية توضع على السن ومن الضرورة النحت الخفيف لسطح السن ليتمكّن الطبيب من تثبيتها.

ias

تُعتبر مادتي الزيركون والبورسلان من المواد التي يستخدمها أطباء الأسنان بكثرة في التعويضات السنية وفي عمل الأسنان الصناعية وجسور في الفم، لكن يبقى الزيركون المادة الأولى ذات الجودة والضمانة.

يعتبر تلبيس الأسنان من أكثر الأمور المنتشرة، لأن العناية بالأسنان والحفاظ على الإبتسامة الجميلة من الأمور التي يبحث عنها كل الناس. فمظهر الأسنان البشع بات من الممنوعات التي لا يمكن إلا العمل على إصلاحها.

مادة الزيركون هي أكثر جودة من المواد الأخرى، كالبورسلان مثلاً، وسعرها أغلى من غيره لأن لا فرق في اللون ولا يحتوي على معادن في داخله، لذلك يعتبر من أحسن المواد لتلبيس الأسنان الأمامية التي تتمركز في الواجهة الأساسية للوجه.

يحافظ الزيركون على لونه القريب من لون الأسنان الطبيعي وهو غير قابل للإسوداد مثل غيره من المواد المستخدمة في تلبيس الأسنان. لا يسبب رائحة فم والتهابات في اللثة لأنه يلتحم معها وهو يعمر طويلاً ولا يسبب تلون في حواف اللثة.

حتى لو كانت التّكلفة باهظة، من الطبيعي أن تختار مادّة الزيركون لتلبيس الأسنان الأمامية لأنّها تدوم طويلاً من دون أي تغيير في اللون، شرط استعمالها على الأسنان الأماميّة لأنها لا تتحمّل الكثير من الضّغط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية