كيف تحول سيارتك القديمة إلى سيارة ذكية؟

كي تصبح سيارتك ذكية

كي تصبح سيارتك ذكية

يمكن أن تعتبره منبها في سيارتك. يرشدك إلى الطريق الضامنة لسلامة سيارتك. أكثر من ذلك، هو قادر على تحويل أي سيارة إلى سيارة ذكية.

نحن لا نتحدث هنا عن سيارة "جوجل" الذكية أو غيرها من الإبتكارات الذكية. تلك السيارات، مصممة بشكل دقيق ويحاكى أقوى التقنيات الحديثة.

ias

هو جهاز "HUM" من شركة "Verizon" أكبر شركة للمعدات اللاسلكية في الولايات المتحدة الأمريكية، مكون من قطعتين، يمكن وصله بتطبيق الهواتف التي تعمل وفق نظام "iOS" ليحول أي سيارة قديمة (1996 وما فوق) إلى سيارة ذكية.

أما التقنيات التي يقدمها إلى السيارة فهي الفحص الآلي وتحليل البيانات لإعطاء نتيجة عن حالة سياراتك عدا عن أنه مساعد ميكانيكي للسيارة.

يحتوي هذا الجهاز على مكبّر صوت ويتم وصله بمنفذ "OBD" (موجود في أي سيارة موديل 1996 وما فوق) بالإضافة إلى جهاز "بلوتوث" على إحدى زوايا الزجاج الأمامي للسيارة.

حالما يتم وصله يبدأ بتشخيص مشاكل السيارة ويوفر القدرة على الإتصال بمكان قريب من السيارة في حالات الطوارئ أو في حالات السرقة.

سعر هذا الجهاز 120 دولارا أمريكيا فقط إلى جانب اشتراك شهري يبلغ 15 دولارا. مع ذلك، يمكن إلغاء الخدمة في أي وقت شرط ردّ الجهاز للشركة قبل مدة عامين من التوقف عن استعماله، تحت طائلة دفع غرامات مالية.

إلى ذلك، توفر "Verizon" تجربة للجهاز مدة 30 يوما مقابل مبلغ مادي يرّد بعد إعادة الجهاز لها عند انتهاء هذه المدة.

https://www.youtube.com/watch?v=8gQbL0G1WeE

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية