كيف تبدأ رحلة المعتمر إلى الحرم المكي.. وماذا يوجد داخل الحافلات؟

حافلات نقل المعتمرين

حافلات نقل المعتمرين

تبدأ رحلة المعتمر إلى الحرم المكي من الحافلات المتواجدة في كافة مداخل مكة المكرمة والكائنة في خمسة مواقع تم تجهيزها بكافة الخدمات الأمنية والغذائية والتقنية.

ما إن يضع المعتمر القادم من خارج مكة المكرمة مركبته داخل هذه الساحات المجانية، إلا ويتجه مباشرة إلى الحافلات التي تم تجهيزها بكافة الأجهزة الحديثة من تقنيات ومقاعد مميزة وبرودة معتدلة وستائر تقيهم من الشمس داخل هذه الحافلة وذلك من أن أجل أن يصل المعتمر إلى بيت الله الحرام وهو في كافة جاهزيته النفسية والبدنية لأداء هذه العمرة بكل راحة وطمأنينة.

ias

وفي حال انتهائه من العمرة بإمكانه العودة إلى مركبته عبر الحافلات الكائنة في مواقع خاصة تقع بالقرب من الحرم المكي وتعمل على إعادتهم كل بحسب موقعه، وفي دقائق معدودة.

من جانبه أوضح الرئيس العام للنقابة العامة للسيارات عبدالرحمن الحربي بأن قرابة الـ٢٠٠٠ حافلة تعمل داخل هذه المواقع تم تفعيل خدمات التاب بداخلها وهو برنامج الخرائط الذي تسير عبره الحافلات لتتجه إلى الطريق الأكثر سهولة ليصل المعتمر إلى وجهته في أسرع وقت ودون أي إعاقة مرورية أثناء السير.

وأكد بأنه قبل وبعد صلاة التراويح يتم رفع كافة الجاهزية في جميع المواقع وذلك لحرص الكثير من المدن القريبة من مكة الحضور إلى الحرم المكي لأداء الصلاة ومن ثم العودة إلى منازلهم وهو الأمر الذي نحرص عليه طوال أيام الشهر ليتمكن الجميع من الوصول إلى المسجد الحرام في الوقت المناسب لأداء الصلاة، إضافة إلى هذا العمل الذي تقوم به النقابة هو يأتي للوقوف بجاهزية أكبر على سلامة الحافلات ونجاح خططهم وجاهزية التقنية قبل البدأ في موسم الحج وهو العمل المهم الذي نطمح في أن نحقق أعلى النجاحات لخدمة ضيوف الرحمن والقدرة على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية