نصائح لتجنّب تساقط الشعر

نصائح لتجنّب تساقط الشّعر عند الرجال

نصائح لتجنّب تساقط الشّعر عند الرجال

تعتبر مشكلة تساقط الشعر أحد أهم المشاكل التي يعاني منها الرجل، ونعتقد أنّ هذه المشكلة ليس لها حل لذا نصل لمرحلة نشاهد تساقط الشعر من دون القدرة على الحد منه. مع تقدّم الدّراسات حول مشكلة تساقط الشّعر تبيّن أن الوقاية خيرٌ من ألف علاج لذا سنعرض لك بعض النصائح العلميّة الفعّالة التي ستتيح لك وقاية شعرك من التساقط.

ias

-إستعمل الشامبو الخفيف على الشّعر وبكميّة قليلة فالزيادة في إستعمل الشامبو يوميّاً ستعرّض شعرك للتساقط بكميّة كبيرة لذا تجنّب قدر الإمكان غسل شعرك بالشامبو يوميّاً.

-حاول أن تكثر من أخذ الفيتامينات الطبيعيّة الموجودة في الطعام، أو إستعمل الفيتامينات الحبوب عند الحاجة وخاصةً الفيتامين ب.

-يعتبر البروتيين أحد أهم المغذّيات للشعر لذا يستحسن تناول المأكولات الغنيّة بالبروتيين كالبيض والأسماك على أنواعها.

-تجنّب تمشيط شعرك عندما يكون رطب، لأنّ الشعر الرطب يكون في أضعف حالة وتمشيطه قد يسبب تساقط كثيف لذا من المفضل الإنتظار إلى أن يصبح جاف ومن ثم تمشيطه.

-تعتبر زيادة كميّة شرب المياه يوميّاً من العوامل المساعدة للمحافظة على الشعر. لذا أكثر من شرب المياه لأنك ستستفيد من جميع النواحي.

-تناول الشاي الأخضر، فهو من المشروبات المعالجة لمشكلة تساقط الشّعر بحسب الخبراء في هذا المجال.

-الإقلاع عن التدخين يساعد على الحد من تساقط الشعر فإن كنت من المدخّنين هذا واحدٌ من الأسباب الإضافيّة التي ستحفّزك للإقلاع عن هذه العادة.

-أخيراً، تجنّب إستعمال مجفّف الشعر لأنّه سيخفّف من نسبة البروتيين في الشعر ممّا يضعف الشّعر ويزيد من تساقطه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية