الأمطار ليست نعمة دائمة.. فقد تتلف سيارتك إذا تجاهلت هذه الأمور

تاثير هطول المطر على السيارة

صحيح أن الأمطار هي مصدر حياة وخير على البشرية، إلا أنها وفي الوقت نفسه قد تكون مضرة جداً بالسيارات إذا لم يتم التنبه لبعض الأمور البسيطة.

تتعرض كل المركبات على الطرقات للخدوش ولبعض الحصى والحجارة التي تتطاير على بدنها فتسبب بأضرار فادحة في هذا الأخير، وهذه الأضرار إما يمكن أن تراها بأم العين وإما لا يمكن أن تكتشفها بنفسك لأنها تكون موجودة في أسفل الهيكل.

ias

في هذا السياق حذرت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة من أن تواجد بعض الأضرار البسيطة على هيكل السيارة قد يؤدي إلى مشكلات جمة وكبيرة في فصل الشتاء الماطر خصوصاً وأن دخول بقايا الملح والأوساخ إلى بدن المركبة يساهم في انتشار الصدأ شيئاً فشيئاً.

هذا وينصح الخبراء الألمان أيضاً بوجوب فحص طلاء السيارة بشكل دقيق قبل فصل الشتاء كي يُصار إلى معالجة كل الأضرار على الفور خصوصاً وأن دهان السيارة يلعب دوراً مهماً في حماية الهيكل من أي صدأ يمكن أن يصيبه، هذا فضلاً عن دوره التجميلي في جذب عيون المارة والسائقين.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً أنه بإمكانك أن تقوم بمعالجة بعض الأضرار البسيطة بنفسك من خلال استخدام القلم السحري أو حتى طلاء الأظافر لإزالة الخدوش المزعجة. أما إذا كانت السيارة تعاني من مشكلات جمة في الطلاء، فمن الضروري أن ترسلها إلى أقرب اختصاصي لإصلاحها على الفور فتتجنب انتشار الصدأ في السيارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية