فيديو| لاعب سعودي يحصل على بطاقتين صفرواتين ولم يطرد؟!

بطاقة صفراء

بطاقة صفراء

ساد لغط كبير خلال اليومين الماضيين بين السعوديين، محوره حادثة نادرة تحصل للمرة الأولى في دوري كأس الملك: بطاقتان صفراوتان لا تعنيان الطرد من الملعب.

تناقل مرتادو مواقع التواصل في المملكة مقطع فيديو، قالوا فيه أن لاعبا تلقى بطاقتين صفراوتين من الحكم دون أن يطرد من الملعب، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ias

وقال المتابعون أن مباراة فريق ضمك وضيفه الأهلي شهدت "حادثة فريدة من نوعها في الملاعب السعودية"، تمثلت بعدم طرد لاعب ضمك خالد فهد الساقان بعد منحه بطاقتين صفراوتين من قبل الحكم عبدالله العويدان.

كما استغرب المتابعون هذا التصرف، خاصة أن القوانين المعتمدة تطابق القوانين العالمية التي تحكم بعدم قدرة اللاعب على إكمال المباراة.

> ما هي حقيقة الأمر؟

تبين في ما بعد أن لغطا قد حصل إذ أوضح الخبير التحكيمي ومحلل قنوات "إم.بي.سي سبورتس" محمد فودة أن "البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 66 كانت للاعب رقم 18 وليست للاعب خالد الساقان رقم 8".

وعزا سبب تخمين الجمهور أنها تعود للساقان بأن "المخرج هو من أخطأ بكتابة اسم اللاعب وتسليط الكاميرا عليه باعتباره من حصل على البطاقة الصفراء".

أما المخالفة الثانية في الدقيقة 79 فهي كانت فعلا للاعب الساقان. هذا ويذكر أن المواجهة انتهت بفوز الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

إقرأ أيضا: بطولات حقّقها النادي الاهلي السعودي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية