هذه البطاقة تحزن وتغضب عندما تنفق الكثير من المال!

بطاقة ايموت الائتمانية

في الكثير من الأوقات نصرف ما في جيبنا من أموالٍ دون ان ندرك الكمية الكبيرة التي أنفقناها!

ربّما عملية الدفع عبر بطاقات الإئتمان في عصرنا الحالي، جعلت من عملية صرف المال أسرع من السابق. في الماضي، كنا ندفع فقط ما توفّر في محفظتنا اما اليوم فلا حدود ولا رقابة: نشتري كل ما نريد ساعة ما نشاء.

ias

لكن الشعور المحبط الذي نعايشه دائماً، هو عندما يشارف الشهر على الانتهاء ونلاحظ ان حساباتنا المصرفية باتت فارغة ولا رصيد فيها!

ليام توكوود، هو طالبٌ يدرس التصميم الجرافيكي في إحدى جامعات ديربي لكنه حدث ان اشترك في إحدى التحدّيات التي يجب ان ترشد الناس الى طريقة صرف أموالهم بطريقة ذكية وحكيمة. من بين 1000 مشترك، وصل ليام الى المرحلة الأخيرة وذلك بفضل الاختراع الذي حصل عليه.

توصّل ليام الى اختراع بطاقة ائتمانية تحمل اسم Emote وهي عبارة عن بطاقة تحمل رسم ايموجي Emojis والذي يتغيّر حسب كمية المال التي تمّ صرفها من البطاقة. هذا الوجه، يتغيّر تلقائياً من متبسّم الى عابس منها الى غاضب كلّما زادت النفقات والمبالغ التي تمّ صرفها او دفعها من خلال البطاقة.

هذا الاختراع نال إعجاب لجنة الحكم كما وبنك سكوتلاند الذي عرض على ليام العمل مع أحد المستشارين من اجل تطوير هذه الرؤية التي جسّدها في هذه البطاقة.

كما وحصل هذا الطالب على مبلغ 1500 باوند أي 1900 دولار أمريكي كما وشكر جميع الذين دعموه وساندوه خلال تطوير فكرته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية