ما هي أنواع أفضل بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين؟

بروتينات كمال الاجسام للمبتدئين

لا يكفي أن تمارس التّمارين الرياضية كل يوم في المنزل أو في النادي الرّياضي لتعزيز الكتلة العضليّة، إنّما عليك اختيار البروتين المناسب لكمال الأجسام حتّى تحقّق الهدف.

البروتينات التّي يستخدمها الرياضي تختلف عن الأنواع المخصّصة للمبتدئين… وكل فئة عليها أن تتبع الإرشادات كي لا تقع في فخّ الخطأ.

ias

البروتين لكمال الأجسام يساعد الجسم على إصلاح العضلات وتعزيز نموّها، شرط حسن اختيار المسحوق المناسب لبناء عضلات أضخم.

تعرّف إلى بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين:

  • مصل الحليب: مصل الحليب أو مصل اللّبن هو من البروتينات المعروفة والأكثر شعبية، يواكب المبتدئين خلال التّمارين الرّياضيّة لتضخيم العضلات ولتحسين مظهرها وشكلها. لا يعمل هذا البروتين فقط على نمو العضلات، إنّما له دور أساسي في إزالة الدّهون من الجسم.

  • الكاسيين: هذا البروتين موجود في الحليب، يهضم ببطئ، بعكس بروتين مصل اللّبن. هو من أفضل الأنواع المناسبة للرياضي المبتدئ، يسلّم الأحماض الأمينيّة بشكل متواصل للعضلات لتعزيز نموّها بسرعة.

  • بروتين البيض: هو من أنواع بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين، جودته عالية ومناسب جدّاً لتعزيز الكتلة العضليّة. يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لصنع البروتين وبالتالي تضخيم العضلات، ويهضم بسهولة من قبل الجسم.

  • بروتين الحليب: يحتوي هذا البروتين على كل الأحماض الأمينيّة التي يحتاجها الجسم لتحسين نمو العضلات. يأتي على شكل مسحوق يمكن خلطه مع الماء للحصول على شراب لتحقيق الهدف، أو يمكن الحصول عليه على شكل مشروب جاهز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية