برشلونة يحقق ثلاثية هذا العام وميسي يفشل بتصدر الهدافين

برشلونة يفوز بدوري ابطال اوروبا

برشلونة يحقق ثلاثية Champions League وكأس وبطولة اسبانيا

توج برشلونة باللقب الخامس في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تغلب على يوفنتوس الإيطالي 3-1 يوم السبت في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين.

وسجل الكرواتي إيفان راكيتيتش (4) والأوروغوياني لويس سواريز (68)والبرازيلي نيمار (90+7) أهداف برشلونة، والإسباني ألفارو موراتا (55) هدفيوفنتوس.

ias

وحقق برشلونة اللقب الخامس في تاريخه بعد 1992 و2006 و2009 و2011فعادل إنجاز بايرن ميونيخ الالماني وليفربول الانكليزي، والثلاثية الثانية (الدوريوالكأس المحليان ودوري الأبطال) للمرة الثانية بعد عام 2009 بقيادة جوزيبغوارديولا.

وتوج لويس إنريكي موسمه الأول مع فريقه السابق بثلاثية تاريخية وعوض خيبة أمله الموسم الماضي بقيادة المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو عندما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات.

وكان نهائي برلين مميزاً للقائد تشافي، لأنه خاض مباراته رقم 151 في المسابقة (رقم قياسي بفارق مباراة واحدة عن قائد المنتخب الإسباني وريال مدريد إيكر كاسياس)، والأخيرة له مع برشلونة (767 مباراة، ودخل احتياطياً مكان إنييستا) قبل ان يترك الفريق الذي ترعرع في صفوفه منذ 1997 وتوج معه بجميع الالقاب الممكنة وودعه برفع الكأس القارية الغالية للمرة الرابعة خلال مشواره التاريخي مع "بلاوغرانا"، لينتقل إلى قطر.

ميسي يفشل مجدداً

وخاض النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المباراة 99 في المسابقة القارية وساهم في 99 هدفاً (سجل 77 و22 تمريرة حاسمة)، لكنه فشل في هز الشباك اليوم وبالتالي في ان يصبح اول لاعب يسجل في ثلاث مباريات نهائية بعدما سجل في نهائي 2009 و2011.

في المقابل فشل يوفنتوس في تحقيق الثلاثية والانضمام الى النادي الكاتالوني وسلتيك الاسكتلندي (1967) واياكس الهولندي (1972) وايندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الانكليزي (1999) وانتر ميلان (2010) وبايرن ميونيخ الالماني (2013)، وهي الاندية التي احرزت الثلاثية سابقاً. وهذا هو الفوز الثالث لبرشلونة على يوفنتوس في 7 مباريات بينهما في المسابقة القارية مقابل خسارتين وتعادلين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية