أين يوجد فيتامين "ب"؟

اين يوجد فيتامين ب

فيتامين "ب" ليس بفيتامين واحد، هو مجموعة من الفيتامينات تذوب في الماء وتلعب دور مهم في التمثيل الغذائي.

أظهرت الدّراسات في وقت لاحق أنها فيتامينات متميزة كيميائياً، توجد في كثير من الأحيان في نفس الأطعمة. بشكل عام، المكمّلات تحتوي على ثمانية أنواع من فيتامين "ب" المركب. وكل نوع منها له إسم محدد، مثل بي1، بي2 و بي3 .

ias

هذه الفيتامينات ضرورية للجسم لأنّها تدعم وتزيد معدل التمثيل الغذائي، تحافظ على صحة الجلد والشعر والأعصاب وتوتّر العضلات. تعزّز المناعة ووظيفة الجهاز العصبي وتزيد نمو الخلية وانقسامها، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء التي تساعد على منع فقر الدم.

هي أيضاً، تقلّل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي عليها، هذا المرض هو أحد أكثر أشكال السرطانات الخطيرة.

جميع فيتامينات "ب" تذوب في الماء، وتنتشر في جميع أنحاء الجسم. معظم هذه الفيتامينات تتجدّد بانتظام عند طرح الفائض منها في البول، وقد يؤدي ذلك إلى أن يصبح لون البول أخضر مصفرّ فاتح.

يوجد الفيتامين "ب" في البقوليات بجميع أنواعها وبياض البيض، والسمك، والقمح، والفول السوداني، والشوفان، والمكسرات، والبقدونس، والحلبة، والنعناع، والكبد. في منتجات الألبان، واللحوم الحمراء، والسبانخ، والأفوكادو، والبروكلي، والكرنب، والمشمش، والخوخ.

في العنب، والموز، والخضار الورقية الخضراء، والحمضيات، والهليون، والفراولة، والبرتقال، والتوت، والبابايا، والكافيار، والأجبان، والزبدة، والكبد، والطحال…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية