أين تقع البرازيل؟

اين تقع البرازيل

البرازيل هي أكبر بلد في أمريكا الجنوبيّة، وهي من أكبر البلدان الناطقة بالبرتغالية في العالم، وخامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، والتعداد السكّاني.

الاِسم الرسمِيّ للبرازيل هو جُمْهُورِيَّة البَرَازِيل الاتِّحادِيَّة، وصل عدد سكانها إلى ما يزيد عن 204.5 مليون نسمة، وتصل مساحتها الإجماليّة إلى 8,515,767 كيلو متر مربع، وتمتلك ثامن أكبر اقتصاد بين دول العالم، إذ تصنف عاشرة في قائمة الدول حسب دخلها السنوي.

ias

تشتهر البرازيل بالعديد من المسميات منها بلاد السامبا وذلك لشهرتها برقصة السامبا وهي رقصة شعبية لاتينية يقام لها كرنفال سنوي يقبل عليه العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم،كما تعرف أيضاً ببلاد البن البرازيلي، ولا ننسى أيضاً شهرتها في مجال رياضة كرة القدم، وإنجابها للعديد من نجوم وأبطال هذه اللعبة الساحرة التي يعشقها الشعب البرازيلي.

توجد البرازيل في القارة الأمريكيّة الجنوبيّة، وضمن القارة اللاتينيّة، تمتلك حدود مشتركة مع الأروجواري من الجهة الجنوبيّة، ومن الجهة الجنوبيّة الغربيّة كل من الأرجنتين والبارغواي، ومن الجهة الغربيّة كل من بوليفيا، والبيرو، ومن الجهة الشماليّة الغربيّة كولومبيا، ومن الجهة الشماليّة فنزويلا، وغيانا، وسورينام، وتشترك معها في الحدود كل دول أمريكا الجنوبية باستثناء الإكوادور وتشيلي.

تعتبر من الدول ذات التضاريس المتنوعة فهي تحتوي على التلال، والسهول، والمرتفعات، تجري في البلاد مجموعة من الأنهار، وتحتوي على ثمانية من أحواض الصرف الرئيسية، وكلّها تصبّ في المحيط الأطلسي.

وتوجد الأنهار الرئيسية في منطقة الأمازون الذي يعتبر ثاني أطول نهر في العالم. يضم المناخ مجموعة واسعة من الأحوال الجوية كالإستوائيّة، وشبه القاحلة، والمرتفعات المدارية، ودرجة الحرارة المرتفعة، وشبه الإستوائية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية